“السكة الحديد”: تشغيل قطارات مكيفة من القاهرة لأسوان أسبوعيا حتى أبريل 2018 المقبل

صورة ارشيفية

أعلن المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة تعتزم تشغيل قطارات خاصة مكيفة من القاهرة لأسوان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بغرض خدمة السياحة الداخلية وخاصة الاماكن الاثرية والسياحية بالاقصر واسوان .

اضاف أنه من المقرر بدء رحلات القطارات خلال الفترة من من 28 سبتمبر 2017 حتى 25 ابريل 2018 وذلك ايام العطلات الاسبوعية.

أوضح ابو هرجة ان الهيئة لاول مرة تقوم بتشغيل رحلات للشباب اسبوعية بقطارات مكيفة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وهى التى تتحمل نفقات السفر طبقا للتعاقد المبرم مع الهيئة بغرض تنشيط السياحة الداخلية لتعريف الشباب بالمعالم الاثرية والسياحية وخاصة بمدينتى الاقصر واسوان .

أشار إلى أن رحلات القطارات فى الذهاب تقوم مساء كل يوم خميس من كل اسبوع الساعة 21.50 وتصل اسوان الساعة 10.20 صباح اليوم التالى ، ورحلات العودة تقوم من اسوان مساء كل يوم اربعاء من كل اسبوع 18.30 وتصل القاهرة الساعة 7.00 صباح اليوم التالى .

لفت إلى أن الهيئة تقوم بالاستغلال الأمثل لطــاقات النقل المتاحة بها نظرا لحجم الركاب وخاصة بخطوط الوجه القبلى بهدف توفير الراحة والأمان لجمهور المسافريــن على خطوط السكك الحديدية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>