“أمازون” تعلن عن افتتاح مراكز بيانات بالشرق الأوسط مطلع 2019

أعلنت “أمازون لخدمات الإنترنت” التابعة لشركة “أمازون.كوم”، عن خططها الرامية إلى افتتاح ما يطلق عليه “منطقة بنية تحتية” في الشرق الأوسط بحلول مطلع عام 2019.

وستتألف “منطقة أمازون لخدمات الإنترنت” (AWS Region) في الشرق الأوسط (البحرين) عند إطلاقها من ثلاثة “مواقع لتوافر الخدمات ” (Availability Zones).

وتوفر “أمازون لخدمات الإنترنت” حاليًا 44 موقع توافر خدمات في 16 منطقة بنية تحتية حول العالم، مع خطط لافتتاح 14 موقعًا جديدًا لتوافر الخدمات في خمس مناطق في الصين وفرنسا وهونغ كونغ والسويد، ومنطقة ثانية لـ AWS GovCloud في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تبدأ العمل بحلول نهاية عام 2018

كما أعلنت اليوم “أمازون لخدمات الإنترنت” عن نيتها إطلاق موقع شبكة (AWS Edge Network Location) في دولة الإمارات في الربع الأول من عام 2018، وهو ما سيوفر مجموعة من الخدمات مثل Cloud Front وAmazon Route 53 وAWS Shield وAWS WAF في الشرق الأوسط، ويشكل إضافةً إلى 78 نقطة تواجد لـ “أمازون لخدمات الإنترنت” في مختلف أنحاء العالم. ويمكن التعرف على مزيد من المعلومات حول البنية التحتية العالمية لشركة “أمازون لخدمات الإنترنت” عبر الموقع https:aws.amazon.comabout-awsglobal-infrastructure .

وقال أندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون لخدمات الإنترنت”: “في الوقت الذي تتطلع فيه دول الشرق الأوسط إلى إحداث تحول جذري في اقتصاداتها من أجل الأجيال المقبلة، وستلعب التكنولوجيا دورًا رئيسيًا، وستكون الحوسبة السحابية في صميم هذا التحول.

وأضاف أن من أكثر الأمور التي شكلت حافزًا لنا أثناء إدارتنا لأمازون لخدمات الإنترنت على مدى السنوات الإحدى عشرة الماضية، هي مساعدة آلاف الشركات الجديدة في إطلاق أعمالها، والمساهمة في تمكين الشركات الكبيرة في إعادة صياغة تجارب العملاء، بالإضافة إلى إتاحة الفرص للحكومات والمؤسسات الأكاديمية للابتكار من أجل المجتمعات من جديد. ونحن نتطلع إلى تحقيق ذلك في الشرق الأوسط”.

ورحب كبار المسئولين في دول مجلس التعاون الخليجي بهذا الإعلان، حيث تتطلع الدول في مختلف أنحاء الشرق الأوسط إلى الابتكار وتنمية اقتصادها وتحقيق خططها، مثل رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 ورؤية دولة الإمارات لعام 2021 ورؤية مملكة البحرين لعام 2030، وستكون التكنولوجيا السحابية عنصرًا رئيسيًا في مساعي هذه الدول نحو تحقيق ذلك.

وقال سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، ولي عهد البحرين: “يمثل إعلان اليوم لحظة هامة للبحرين والمنطقة، وبالنسبة لمملكة البحرين، فإن التوسع في قدرات الحوسبة السحابية على المستوى الإقليمي يعتمد على بيئة أعمال تتبنى الابتكار وريادة الأعمال باستخدام التكنولوجيا لزيادة وتيرة التنويع الاقتصادي في البحرين وهو ما سيسهم أيضًا في تطوير وبناء الكفاءات وصنع فرص وظيفية جديدة ونوعية بالإضافة الى المساهمة في تطوير الخدمات الحكومية، وفقًا لمبادئ الاستدامة، والعدالة والتنافسية التي تشكل جوهر رؤية البحرين 2030.

وأضاف: “لطالما عرفت البحرين بكونها بوابةً لتأسيس الأعمال والدخول لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وهي تكتسب اليوم ميزةً جديدةً لتكون المملكة بوابة رئيسية في العالم الافتراضي لدخول أسواق الخليج والشرق الأوسط ككل حيث سيوفر ذلك للدول المجاورة والمنظمات والشركات التي تستضيفها المملكة منصة للاستفادة من البنية التحتية المتطورة للحوسبة السحابية، وخفض تكاليف ممارسة الأعمال التجارية، وتحفيز وتعزيز الفرص التجارية والاقتصادية، مما سينقل طبيعة الأعمال التجارية في المنطقة إلى العصر الرقمي.

من جهته، قال خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية البحرين: “يُعدّ التزام “أمازون لخدمات الإنترنت” بتوسيع حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا انطلاقًا من البحرين عاملَ تمكين رئيسيا في مجال التكنولوجيا والأعمال القائمة على البيانات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون.

وأضاف: سيعود ذلك بالفائدة على الشركات العالمية والشركات الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال والحكومات على حد سواء، ومن شأن القدرة على تخزين البيانات بسرعات عالية لم تشهدها منطقة الخليج من قبل، أن يمنح الشركات ميزة تنافسية تتيح لها المنافسة على نحو أكثر فاعلية على الصعيد العالمي.

وتقدم “أمازون لخدمات الإنترنت” خدمات عالمية المستوى لمنطقة الشرق الأوسط، وتتميز منطقة الخليج بنمو سكاني مرتفع تغلب عليه جيل الشباب الذين يدركون أهمية التكنولوجيا والتعامل معها بصورة دائمة، ما يجعل من هذه المنطقة مؤهلة لريادة مسيرة الابتكار في مجال التطبيقات النقالة والخدمات الرقمية.

تعمل “أمازون لخدمات الإنترنت” على تعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط من خلال افتتاح المكاتب وتوفير فرص العمل وتقديم التعليم والتدريب والدعم للشركات الناشئة وغيرها من الاستثمارات في المنطقة، وفي يناير 2017، افتتحت “أمازون لخدمات الإنترنت” مكاتبها في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي المنامة في مملكة البحرين، وذلك من أجل خدمة قاعدة عملائها المتنامية.

تم تزويد هذه المكاتب بفرق من مديري الحسابات، وخبراء تقديم الحلول، ومديري الشركاء واستشاريي الخدمات المهنية وموظفي الدعم الفني وعدد من الوظائف المختلفة الأخرى من أجل خدمة العملاء وتمكينهم من التواصل مباشرة مع “أمازون لخدمات الإنترنت”

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>