HSBC الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يؤكد التزامه بمواصلة دعم النمو الاقتصادي لمصر

قام الرؤساء الإقليميون لإدارات الأعمال والأقسام الوظيفية لدى بنك HSBC في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا بزيارة إلى القاهرة مؤخراً لعقد ثاني اجتماع للجنة التنفيذية في مصر خلال أقل من ثلاث سنوات، فضلاً عن لقاء عملاء البنك خلال وجود فريق الادارة العليا في مصر.

وتعتبر هذه الزيارة دليلاً على مدى أهمية مصر باعتبارها واحدةً من أسواق النمو ذات الأولوية بالنسبة لمجموعة HSBC ليس على مستوى المنطقة فحسب بل على المستوى العالمي، وفقاً لبيان البنك.

وفي كلمة له خلال  حفل استقبال اقيم لعملاء البنك، قال جورج الحداري، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “يغتنم فريق الإدارة العليا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا الاجتماع هنا في مصر للقاء والتفاعل مع عملائنا، وباعتبارنا البنك الرائد عالمياً، فإن لدى HSBC نشاط وحجم اعمال كبيرين في السوق المصرية، وهنا أود التأكيد مجددا على أننا سنواصل التزامنا بدعم مسيرة النمو الاقتصادي المستقبلي لمصر.”

وتابع: “ومع التقدم الحاصل في الاصلاحات الاقتصادية الهامة، فإن بنك HSBC في وضع جيد من حيث خبراته العالمية وتاريخ وجوده الطويل وانتشاره في مصر يمكّنه من دعم الفرص التجارية والاستثمارية المتنامية من خلال ربط مصر مع المستثمرين الدوليين والدول التجارية الرئيسية من جميع أنحاء العالم.”

ويعتبر بنك HSBC مصر واحداً من أكبر البنوك الأجنبية العاملة في مصر منذ أكثر من 35 عاماً، ويقوم بتوفير مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية والمالية ذات الصلة من خلال شبكة تضم أكثر من 65 فرعاً ومركزاً للخدمة في المدن الكبيرة والهامة في جميع أنحاء البلاد.

وأشار إلى أن البنك يدعم بشكل مستمر مصر، ويستثمر  بانتظام في المشاريع المجتمعية في مختلف المناطق  النائيه والريفية، مشيراً إلى قيام البنك مؤخراً بالتعاون مع إحدى المنظمات غير الحكومية الرائدة في مصر، وهي مؤسسة مصر الخير، ببناء وتجهيز 350 مدرسة مجتمعية في القرى النائية التي تفتقر إلى وجود مدارس، وذلك في إطار احتفال مجموعة HSBC العالمية بالذكرى السنوية الـ 150 على تأسيسها.

ويهدف التعاون إلى توفير فرص التعليم لقرابة 12000 طفل وطفلة  وتوفير فرص عمل لـ 700 مدرس ومدرسة في جميع أنحاء مصر.

وخلال زيارتهم إلى مصر، قام فريق الإدارة العليا الإقليمي لدى HSBC بالمشاركة في نشاط “العودة إلى المدارس”، لمساعدة الطلاب على بدء العام الدراسي الجديد على نحو إيجابي. وشمل هذا النشاط تعبئة جميع المستلزمات والادوات المدرسية اللازمة للعام الدراسي لنحو 350 طالباً. كما سيقوم متطوعون من موظفي بنك HSBC مصر بتوزيع هذه المواد على الطلاب في اليوم الأول للعام الدراسي.

وبالتعليق على ذلك، قال جاك إيمانويل بلانشيه، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنكHSBC  مصر: “تم مؤخراً تسجيل 3750 طالباً للعام الدراسي 17-2018 في 125 مدرسةً مجتمعية تم بنائها وتشغيلها في 110 قرية في جميع أنحاء مصر والتي تم تمويلها من قبل بنكHSBC.”

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>