وزير الصناعة : ندرس انشاء مصنع لانتاج اخشاب MDF باستثمار مصري جابوني مشترك

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن دراسة إنشاء مصنع لانتاج اخشاب الـ MDF باستثمار مصري جابوني بهدف توفير احتياجات السوق المصري من هذه النوعية من الاخشاب والتي يتم حاليا استيرادها بكميات كبيرة.

جاء ذلك على هامش لقائه مع وفد من المنطقة الاقتصادية للاخشاب بدولة الجابون برئاسة جاجان جوبته رئيس مجلس ادارة شركة أولام للاخشاب العاملة بدولة الجابون حيث تناول اللقاء بحث التعاون المشترك بين القطاع الخاص في البلدين لتوفير احتياجات مصر من الاخشاب وكذا امكانية التصنيع المشترك

حضر اللقاء السفير احمد بكر سفير مصر بالجابون والمهندس احمد حلمي رئيس غرفة صناعة الاخشاب والوزير مفوض تجاري أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري الي جانب كل من عبد المنعم العراقي وعبده شولح وكيلي الغرفة.

قال  قابيل إن هذا اللقاء يأتي تتويجاً للمباحثات الناجحة التي اجرها  رئيس الجمهورية خلال زيارته لدولة الجابون شهر اغسطس الماضي والتي تم خلالها الاعلان عن تخصيص الحكومة الجابونية مساحة من أحدي الغابات لتوفير احتياجات السوق المصري من الاخشاب ، مضيفا أن  اللقاء قد استعرض تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة لتوريد الاخشاب الجابونية لتلبية احتياجات صناعة الاثاث المصرية .

وأوضح أنه تم مناقشة إمكانية إنشاء شركة مصرية جابونية للاستيراد والتصدير تعمل في مجال توريد الاخشاب للسوق المصري وتصدير منتجات مصرية اخري للسوق الجابوني .

من جانبه أكد جاجان جوبته رئيس مجلس ادارة شركة أولام للاخشاب العاملة بدولة الجابون أن هناك امكانيات لإنشاء مشروع مصري جابوني مشترك لانتاج الاثاث بالجابون وذلك للاستفادة من الجابون كمحور صناعي ولوجستي للأثاث المصري بمنطقة شرق افريقيا .

أشار إلى أن  الشركة تدرس حاليا إنشاء مشروع مشترك لتصنيع الاخشاب بمدينة دمياط الجديدة للأثاث يستهدف توفير احتياجات قطاع صناعة الاثاث في مصر من الاخشاب

لفت  المهندس  أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الاثاث إلى استهداف  الغرفة إنشاء قاعدة للمادة الخام المستخدمة في صناعة الاثاث بالجابون ، موضحا أن  اعضاء الغرفة يقومون باستيراد الخشب الافريقي عن طريق ألمانيا وإيطاليا وتركيا ، حيث يسهم التعاون مع الجابون في التصدير المباشر للخشب الجابوني للسوق المصري دون اللجوء لدول وسيطة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>