مراكز الدلتا للمشروعات العقارية توقع قرضًا بقيمة 641 مليون جنيه مع بنك مصر والعربى الأفريقى

مول تجاري - ارشيفية

أعلنت شركة مراكز الدلتا للمشروعات العقارية، إحدى الشركات التابعة لشركة مراكز للإستثمار العقاري، عن توقيعها قرضًا مشتركًا بقيمة حدها الأقصى 641 مليون جنيه مع كل من البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك مصر، ويقوم البنكان بدور المُرتِبين الرئيسيين للقرض.

ويُستخدم القرض في تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذ وتطويرمركز تجاري (مول)  بمدينة طنطا تحت مسمى “مول طنطا”، وهو من أحدث المشروعات التجارية للشركة والذي من المتوقع أن يكون أكبر المولات التجارية في محافظة الغربية، ويقوم البنكان بتمويل المشروع مناصفة.

وتتخطى التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمول طنطا مبلغ مليار جنيه، ويتم تنفيذه على مساحة اجمالية تبلغ 135000متر مربع، بينما تبلغ مساحته البنائية 45000 متر مربع، ومن المنتظر إفتتاحه عام 2019.

من جانبه قال أحمد بدراوي، الرئيس التنفيذي لشركة مراكز للاستثمار العقاري، أن شركته تتبنى خطة طموحة للتوسع في السوق المصري، حيث تستهدف الشركة ضخ استثمارات بقيمة 15 مليار جنيه بالسوق المصرية.

أوضح أن مشروع مول طنطا الذي يمثل واحداً من أكبر المولات التجارية خارج القاهرة الكبرى والإسكندرية، يمثل باكورة مشروعات الشركة العقارية في الأسواق الثانوية بتلك المنطقة الهامة، مؤكدًا أن القرض يعكس الثقة الكبيرة التي تضعها البنوك المصرية في شركة مراكز وشركاتها التابعة.

أوضح أن شركته تستهدف إقامة 3 مراكز تجارية عالمية في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة في القاهرة والمجتمعات العمرانية الجديدة والمحافظات المختلفة، مما يعكس التزام الشركة تجاه السوق المصري وثقتها في متانة الاقتصاد المصري، من خلال النهوض بالمناطق الجديدة التي لم تشهد تنمية عقارية من قبل، هذا بجانب تنمية وتطوير مدن عمرانية متكاملة والتي كان اخرها مشروع “ايون” الكائن بمدينة السادس من اكتوبر والملاصق لمول العرب. ومن المتوقع أن تشكل هذه المشروعات قيمة مضافة لهذه المناطق بما يجعلها أكثر جذباً للسكان والأنشطة التجارية.

وتُعد شركة مراكز للإستثمار العقاري إحدى الشركات التابعة لمجموعة فواز الحكير، والتي تعد واحدة من الشركات الكبرى في مجال تطوير وامتلاك وإدارة مراكز التسوق في المنطقة، حيث تمتلك مجموعة الحكير 21 مول تجاري بمساحة تأجيرية تفوق 1.2 مليون متر مربع.

 

One thought on “مراكز الدلتا للمشروعات العقارية توقع قرضًا بقيمة 641 مليون جنيه مع بنك مصر والعربى الأفريقى”

  1. Pingback: Milana Travis

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>