“النقل” تتفق مع “العربية للتصنيع” لتوريد 300 عربة بضائع للسكك الحديدية خلال 9 شهور

هشام عرفات - وزير النقل

تعتزم وزارة النقل توفير نحو 300 عربة جديدة للسكة الحديد مخصصة  لعمليات نقل البضائع على خطوط السكة، وذلك ضمن خطتها لتعظيم عمليات نقل البضائع من خلال مرفق السكة الحديد وزيادة نقل حمولات البضائع لتصل إلى 7 ملايين طن بنهاية العام الجارى، وتعظيم إيرادات المرفق بالاعتماد على تكثيف نشاط نقل البضائع.

كشف مصدر مسئول بالوزارة، بدء الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع على توريد نحو 300 عربة سكة حديد جديدة تخصص لنقل البضائع على الخطوط، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل حاليا على دراسة إمكانية استيراد جزء من معدات العربات وتجميعها محليا.

أوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن تحديث أسطول السكة الحديد بعربات مُجهزة لعمليات نقل البضائع فى إطار خطة الوزارة لتعظيم نشاط نقل البضائع على الخطوط يواجه أزمة فى توفير التمويلات المطلوبة لشراء العربات الجديدة، مشيرا إلى قيام الوزارة بالتفاوض مع عدد من مؤسسات التمويل لتوفير تمويلات ضخمة لمشروعات تحديث السكة الحديد والتى تشمل البنية التحتية والإشارات وهيكلة المعدات والعربات والجرارات العاملة.

أضاف أن تكلفة العربة الواحدة المستهدف توريدها من الهيئة العربية للتصنيع تصل لنحو 2.5 مليون جنيه، موضحا أن الوزارة طالبت الهيئة بسرعة الإنتهاء من دراسات المشروع خلال الفترة الراهنة، وبدء توفير العربات الجديدة خلال 9 اشهر بدلا من عام.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>