البنك الزراعي يدرس احتياجاته التمويلية للحصول على شريحة دعم ثانية من المركزي

السيد القصير - رئيس البنك الزراعي المصري

السيد القصير

قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك يدرس خلال الفترة الحالية حجم الفجوة التمويلية واحتياجاته لدعم الملاءة المالية بالبنك للحصول على شريحة دعم ثانية من البنك المركزي.

وكان البنك الزراعي المصري قد حصل من البنك المركزي على شريحة أولى من قرض مساند لدعم القاعدة الرأسمالية للبنك بقيمة 2.5 مليار جنيه تسدد على 10 سنوات بدون فوائد، من إجمالي قرض يقدر بـ6 مليارات جنيه .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن القاعدة الرأسمالية للبنك لازالت تعاني من العجز رغم الحصول على دعم من البنك المركزي في ظل ارتفاع الخسائرة المتراكمة من السنوات الماضية والتي تقدر بنحو 6 مليارات جنيه .

وبدأ البنك المركزي خطة إعادة هيكلة البنك الزراعي بإقرار قانونه الجديد، وضخ شريحة تمويلية لدعم القاعدة الرأسمالية، وتسعى إدارة البنك خلال الفترة المقبلة للتفاوض مع مؤسسات دولية للحصول على تمويلات دولارية ضمن خطة إعادة الهيكلة .

وأوضح القصير أن البنك وقع اتفاقيات تسوية مع 16 ألف عميل متعثر خلال الفترة الماضية وقام بتحصيل نحو 850 مليون جنيه، موضحًا أن محفظة الديون المتعثرة انخفضت لنحو 15% من إجمالي محفظة الائتمان لتسجل نحو 3.3 مليار جنيه، مقابل 20% خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أنه من المستهدف تقليص حجم الديون المتعثرة لتصل إلى 10% من إجمالي حجم محفظة القروض، منوهًا إلى أن البنك يبحث مع وزارة المالية إيجاد آلية للحصول على المستحقات الخاصة بالبنك لدي الوزارة والمُقدرة بـ 4 مليارات جنيه

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>