أشرف الجزايرلي: صناعة التعبئة والتغليف جزءا هاما واساسيا لكافة السلع

المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية

قال المهندس أشرف الجزايرلى  رئيس غرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات بإن صناعة التعبئة والتغليف والطباعة تعتبر جزءً هاماً  وأساسياً لكافة السلع  ولا سيما الغذائية منها .

وأضاف أن الارتقاء بجودتها والتكنولوجيا المستخدمة بها  وتطوير نوعية الطباعة والتصاميم تساهم فى الترويج للمنتج النهائى وتساعد منتجى الأغذية فى تقديم منتجات نهائية متطورة وجذابة مما يمكنهم من المنافسة في كلا من السوق المحلى والعالمي .

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة عمل بعنوان “أحدث تقنيات الطباعة والتغليف فى الصناعات الغذائية”  التي نظمتها الغرفة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية اليوم وتعقد على مدار يومين.

وتستهدف الدورة مديرى المشتريات ومديرى الجودة ومديرى التسويق فى المنشأت الصناعية العاملة فى قطاع الصناعات الغذائية  من أعضاء الغرفة وسيقوم بالتدريب  د.جورج نوبار عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

وعلى مدار يومى ورشة العمل سيتم تغطية العديد من الموضوعات كالتعريف بأساسيات التغليف للصناعات  الغذائية ومفهوم وأساليب التغليف الذكى وكيفية تأمين مطبوعات التغليف ضد التزوير والتقليد مروراً بأحدث تقنيات التغليف وكيفية اختيار أفضل الخامات وافضل نظم الطباعة، وصولاً الى عرض أفضل منتجات التسويق والترويج وكيفية فهم سلوك المستهلك وأثر ذلك  على التغليف.

كما ستخصص جلسة عمل فى كل من يومي الورشة للمناقشات العامة والتفاعل مع الحاضرين والرد على كافة أسئلتهم واستفساراتهم.

وتأتي ورشة العمل في إطار خطة الدعم الفني الذي تقوم بها غرفة الصناعات الغذائية للشركات المتوسطة والصغيرة الحجم بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية لرفع كفاءات وقدرات العاملين في هذا القطاع الحيوي والهام .

وكانت قد أقيمت ذات الورشة في الأسبوع الماضي بمقر جمعية مستثمري العاشر من رمضان وذلك لتحقيق أقصى إستفادة لأكبر عدد من المختصين في المجال.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>