حماية المستهلك و راديو النيل يوقعان بروتوكول تعاون مشترك لزيادة التوعية بالقانون

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

كشف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة راديو النيل للانتاج الفنى  لبث حلقات ورسائل توعية تتناول عدداً من النصائح والتحذيرات لتوعية المستهلكين بثقافة الترشيد ومواد قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006  ، والتعديلات المقترحة عليه.

وقال أن البروتوكول يهدف إلى قيام الجهاز بإعداد الرسائل والنصائح  التي تعرض نموذج من المواقف الحياتية اليومية للمستهلكين خلال شرائهم لاحتياجاتهم من السلع والخدمات ، ويتم خلالها التعرض لبعض المواقف والممارسات السلبية التى قد تنشأ بالأسواق  وكيفية مواجهاتها بعد التعرف على حقوقهم التى كفلها القانون ، وقد تم التوافق على توقيع البروتوكول مع شركة راديو النيل المالكة للمحطات الاذاعية ( شعبى ، ميجا ، هيتس ، نغم ) نظراً لأنها من المحطات التى لاقت انتشاراً كبيراً بين جمهور المستمعين  .

واشار يعقوب انه تم علي هامش توقيع البروتوكول تم توزيع الجوائز الخاصة بالمسابقة الرمضانية للجهاز خلال شهر رمضان  والتي تم اذاعتها علي الراديو “عائلة الاستاذ /عارف”  .

وأضاف ان الجهاز يتعاون مع المحطات الاذاعة في بث رسائل تدور حول  قانون حماية المستهلك وتعبر عن دور الجهاز فى تطبيقه والتأكيد على استبدال واسترجاع السلع المعيبة أو الحصول على خدمة لا يشوبها نقص اوعيب و مكافحة الاعلانات المضللة ،وتفعيل البروتوكول هو تحقيق المشاركة الفعالة مع جمهور المستهلكين على اختلاف أعمارهم وثقافتهم.

وقال وليد رمضان الرئيس التنفيذى لشركة راديو النيل أن هذا التعاون سيكون حافزاً للشركة للقيام بدورها التوعوى ومحاولة التأكيد على دور الجهاز من خلال تفعيل مبدأ ” الوقاية خير من العلاج ” ، كما سيتم التعاون مع الجهاز من خلال استقبال الشكاوى من المواطنين واحالتها للجهاز لاتخاذ اللازم حيالها ، معرباً عن سعادته بأن جاء هذا التعاون فى الوقت الذى تسعى فيه الشركة الى تطوير المحتوى الاذاعى والوصول الى اكبر عدد من المستمعين .

وأكد  على عزم الجهاز التواصل مع المستهلكين بشتى السبل والعمل على حل شكاواهم والتصدى لكل ما يخل بحقوقهم التى نص عليها قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>