اليوم.. عمومية”أموك” تناقش توزيعات الأرباح بواقع 50 قرشاً للسهم

تعقد شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية- أموك اليوم السبت، إجتماع الجمعية العامة غير العادية لمناقشة توزيع جزء من الأرباح على المساهمين بواقع نصف سهم (ما يعادل 50 قرشاً) أو النسبة التي تقرها الجمعية .

ومن المٌقرر أن تنظر الجمعية في زيادة رأس المال المصدر من 861 مليون جنيه إلى القيمة التي سيسفر عنها التوزيع المجاني للأسهم.

وتنظر الجمعية العامة العادية المنعقدة في نفس الجلسة في المصادقة على قائمة توزيع الأرباح المقترحة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2017.

ووافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية، على نشر إفصاح زيادة رأسمال الإسكندرية للزيوت المعدنية- أموك من 861 مليون جنيه إلى 1.29 مليار جنيه، عبر أسهم مجانية.

وقالت الإسكندرية للزيوت المعدنية- أموك، إن مجلس الإدارة وافق على اعتماد إجراءات زيادة رأس المال المصدر إلى 1.29 مليار جنيه.

وبلغت أرباح الشركة خلال العام المالي 2016-2017، نحو 1.1 مليار جنيه، مقابل صافي أرباح 435.4 مليون جنيه خلال العام المالي السابق

واقترح مجلس إدارة الإسكندرية للزيوت المعدنية- أموك، توزيعات نقدية بقيمة 0.75 جنيه لكل سهم عن أرباح العام المالي 2016-2017.

ويبلغ رأسمال أموك 861 مليون جنيه، موزعاً على 861 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>