البورصة تبحث سبل تطوير بورصة النيل ودعم دورها التمويلي

عقدت إدارة البورصة المصرية اليوم أولى اجتماعاتها مع رعاة بورصة النيل، بغرض تطوير منظومة العمل للشركات المقيدة ببورصة المشروعات المتوسطة والصغيرة بحضور ممثلي 20 من الشركات المسجلة كرعاة لقيد الشركات في بورصة النيل.

وفي هذا السياق أكد محمد فريد رئيس البورصة المصرية سعى إدارته لتطوير منظومة العمل لسوق المال المصري وعلى رأسها بورصة النيل باعتبارها بوابة النمو للشركات المتوسطة والصغيرة، مشيرا إلى أن خطة البورصة خلال الفترة القادمة تستهدف جعل “نايلكس” منصة للنمو وزيادات رؤوس الاموال وتمويل التوسعات الشركات الجادة.

أضاف أن هناك ضرورة لتوسع الرعاة في إصدار دراسات وأوراق بحثية عن الشركات التي تقوم برعايتها، فضلا على العمل الجاد لجذب وقيد شركات قوية مالياً، مؤكدا على تفعيل القيد الالكتروني لتسهيل إجراءات القيد، مع التأكيد على ضرورة تنسيق الرعاة مع الشركات المقيدة لعقد إجتماعات مشتركة لاطلاع المراكز والادارات البحثية على تطورات العمل بها حتى يتسنى لها إصدار دراسات عن الشركات المقيدة لتعريف المتعاملين بأحدث التطورات والبيانات وخطط العمل في ضوء ما تم الإفصاح عنه ووفق القواعد المنظمة في هذا الإطار.

ومن جانبهم أكد ممثلي الشركات الراعية على أهمية تفعيل القيد الالكتروني ودوره في تيسير الدورة المستندية اللازمة للحصول على الموافقات المتعلقة بعملية بالقيد، مطالبين بضرورة زيادة جهود التوعية بأهمية بورصة النيل وتقديم حوافز لتشجيع الشركات المتوسطة والصغيرة على القيد.

و وافق الرعاة  على المشاركة في الجولات الترويجية التي تعتزم إدارة البورصة القيام بها خلال الفترة المقبلة في مختلف محافظات الجمهورية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>