“Delivery Hero” لتوصيل الطعام عبر الإنترنت تستحوذ على موقع “Otlob”

وليد السعدني: Otlob تستهدف 2000 مطعم في 26 مدينة بنهاية العام الجاري

بيتر جان فاندييت : دليفري هيرو تُنفذ 200 مليون عملية لطلب الطعام عبر الإنترنت سنويًا

أعلنت شركة دليفري هيرو”Delivery Hero” الألمانية  لطلب الطعام أون لاين؛ عن الاستحواذ الكامل على شركة “Otlob” المصرية لطلب الطعام عبر الإنترنت، فى صفقة تستهدف زيادة حجم الأعمال في سوق ذات معدلات استهلاك مرتفعة.

قال وليد السعدني مدير ” Otlob”، أن هذا الاستحواذ يأتي في إطار الاستفادة من الخبرات العالمية في مجال التجارة الإلكترونية، مؤكدًا انتشار التطبيق وتحميله من قِبل مليون مستخدم خلال 2017، بالإضافة إلى التعامل مع أكثر من 1000 مطعم في نحو 22 مدينة، مستهدفًا 2000 مطعم في 26 مدينة بنهاية العام الجاري.

أضاف أن التطبيق يمتلك نوعين من العملاء، الأول فئة المطاعم وأصحاب المحال، والثانية فئة أصحاب مشروعات تجهيز الطعام البيتي، موضحًا إمكانية اشتراكهم في تقديم خدماتهم عبر التطبيق من خلال إحضار الأوراق والموافقات اللازمة من وزارة الصحة ، والخاصة بإتباع الأساليب الصحية السليمة.

واشار إلى وصول عدد الموظفين بالشركة حاليًا إلى 320 موظف، مستهدفًا الوصول إلى 1000 موظف بنهاية 2019 بدعم من البرامج التدريبية المُقدمة للشباب، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم.

من جانبه، قال بيتر جان فاندييت رئيس العمليات الدولية بشركة “دليفري هيرو” ، أن الشركة تبحث دائمًا على شركاء نجاح في دول مختلفة، مُضيفًا أن مصر تُعد من أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمار الأجنبي في دول الشرق الأوسط، مُشيرًا إلى العمل مع نحو 40 دولة حول العالم تتضمن تركيا والسعودية والكويت وألمانيا و أوكرانيا.

أضاف أن شركته تتعامل مع أكثر من 150 ألف مطعم حول العالم، منها 1000 مطعم فى مصر، حيث تقدر القيمة السوقية لطلب الطعام عبر الإنترنت بحوالى 71 مليار دولار خلال 2016.

وأشار إلى أن هيرو تقوم بتنفيذ 200 مليون عملية لطلب الطعام عبر الإنترنت سنويًا، بالإضافة إلى وصول عدد المستخدمين إلى 100 مليون مستخدم عالميًا

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>