“جوجل” تستحوذ على قطاع صناعة هواتف بكسل في” HTC” مقابل 1.1 مليار دولار

أعلنت شركة جوجل، عبر المدونة الرسمية الخاصة بها على الإنترنت، أنها استحوذت على Pixel Team الخاص بشركة HTC التايوانية، مقابل 1.1 مليار دولار، وهو الفريق الذى يضم مجموعة من المهندسين والموظفين الذين يعملون على تطوير هواتف “بكسل” الخاصة بجوجل داخل HTC.

وهذا الاستحواذ لا يشمل الفريق فقط، بل قالت جوجل إنها الآن لديها الحق فى استخدام حقوق الملكية الفكرية لشركة HTC وجميع براءات الاختراع فى هواتفها الجديدة بموجب اتفاقية بين الشركتين.

وقالت HTC فى بيان لها، إنها ستواصل عملية إنتاج الهواتف الذكية بالشكل التقليدى، وأن هذه الصفقة لن يكون لها أى تأثير سلبى على خطط الشركة ومستقبلها فى سوق الهواتف الذكية .

وكانت إنتشر في الأونة الأخيرة العديد من التسريبات، التي تفيد بأن جوجل ستستحوذ على شركة HTC التايوانية بالكامل، وهو أمر لم يحدث، لأن الاستحواذ كان جزئياً.

ووفقًا لشركة آي دي سي للأبحاث، انخفضت حصة إتش تي سي العالمية من الهواتف الذكية إلى 0.9% خلال 2016 مقارنة بنسبة 8.8% خلال 2011، فيما أصبحت هواتف بكسل التابع لجوجل وتصنعها إتش تي سي تمثل أقل من 1% من السوق منذ إطلاقها في العام الماضي، مع شحنات تقدر بنحو 2.8 مليون وحدة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>