وزير الصناعة : 3 مليارات دولار حجم استثمارات 100 شركة صناعات مغذية للسيارات في مصر

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، أن حجم استثمارات قطاع الصناعات المغذية للسيارات في مصر بلغ نحو 3 مليارات دولار حيث يعمل به نحو 100 شركة توفر نحو 86 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

جاء ذلك خلال افتتاحه للدورة الرابعة والعشرون لمعرض أوتوماك فورميلا والذي يعقد خلال الفترة من 20-23 سبتمبر الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمشاركة 24 شركة.

وقال إن قطاع صناعة السيارات يمثل أحد أهم القطاعات الاستراتيجية في الاقتصاد القومي خاصة وانه يمثل قاطرة التنمية لأكثر من 13 قطاع صناعي ، مؤكدا أن مصر تمتلك كافة الإمكانات والمقومات التي تؤهلها لإقامة صناعة سيارات حقيقية.

وأضاف أن استراتيجية صناعة السيارات التي تتبناها الوزارة حاليا تتضمن حزم تحفيزية ضخمة تستهدف تعميق هذه الصناعة الاستراتيجية لبناء قاعدة صناعية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا، موضحا أنه جارى مراجعة نسب المكون المحلى فى صناعة السيارات بهدف وضع نسب تعكس القدرات والامكانات التصنيعية الحقيقية فى هذه الصناعة الحيوية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>