“هيئة الطرق”: إنهاء تنفيذ وصلة حرة لربط ميناء الاسكندرية بالطريق الدولى بتكلفة 550 مليون جنيه خلال عام

اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة

تعتزم الهيئة العامة للطرق والكبارى الإنتهاء من أعمالها بتدشين وصلة حرة لربط ميناء الاسكندرية بالطريق الدولى الساحلى السريع خلال عام بتكلفة إجمالية تبلغ 550 مليون جنيه.

أكد المهندس عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، إنتهاء تنفيذ 55% من مشروع الوصلة التى تربط ميناء الاسكندرية بالطريق الدولى، وتشمل إقامة كوبرى بطول 2.3 كم يمثل المحور والرابط الرئيسى لحركة نقل البضائع بين ميناء الاسكندرية والطريق الدولى السريع.

أضاف أن المشروع يستهدف إقامة محور طريق رئيسى لمدينة الاسكندرية والقضاء على الاختناقات المرورية وتخفيض الحمل المرورى على شوارع الاسكندرية، فضلا عن الحفاظ على السلامة الإنشائية لشبكة الطرق الداخلية بالمحافظة.

وأشار إلى أن مشروع الربط بين ميناء الاسكندرية والطريق الدولى يمثل أحد أهم مشروعات وزارة النقل خلال العام الجارى ويعتبر محورا رئيسيا للمنطقة الوجيستية المستقبلية المستهدف إقامتها بمنطقة محور التعمير الواقعة على الطريق الدولى السريع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>