نيسان إيجيبت : 100 مليون دولار حجم استثمارات الشركة بمصر

قال أحمد عبد الغني، رئيس قطاع المبيعات والتسويق بشركة نيسان إيجيبت، إن حجم استثمارات الشركة في مصر خلال الفترة الماضية بلغت نحو 100 مليون دولار.

أضاف خلال فعاليات معرض أوتوماك فورميلا  التي انطلقت اليوم أن مبيعات نيسان مع ارتفاع مبيعات نيسان في النصف الأول من العام الحالى بنسبة 13٪ مقارنة بعام 2016، حيث جاءت فى المركز الثاني لاعلي مبيعات كما نجحت الشركة مؤخرأً فى تصدر مبيعات السيارات الملاكى حتى نهاية يونيو 2017 بحصة سوقية قدرها 26%.

وأوضح عبد الغني  أن مبيعات طرازين Sunny وSentra الذين يتم إنتاجهم محلياً في مصنع مدينة السادس من أكتوبر  ساهما فى تعزيز مكانة نيسان كأكبر بائع ضمن قطاع سيارات الركاب في مصر حيث نجحت Sunny فى أن تصبح السيارة العائلية الأكثر مبيعاً في مصر”.

وأكد  أن نجاح الطرازين فى السوق المصرية يدعم جهود نيسان للمساهمة فى نمو الاقتصاد المصري حيث تلعب الشركة دور قيادي في التطوير المستمر لقطاع السيارات المحلي من خلال استخدام المكونات المحلية لتنجح الشركة فى المشاركة فى عدة مبادرات حكومية أهمها “صنع في مصر”

وأشار إلى أن الشركة تحرص على تعزيز مكانتها في السوق المصرية خاصة وأنها من الأسواق الواعدة في أفريقيا والشرق الأوسط ، ولكن تحتاج إلى مزيد من التطوير في البنية التحتية من أجل جذب استثمارات أكبر خلال الفنرة المقبلة.

وطالب عبد الغني بسرعة البت في قانون استراتيجية صناعة السيارات الذي تتم مناقشته بمجلس النواب خلال الوقت الحالي، مما يسهم فى نمو صناعة السيارات وضخ استثمارات جديدة بالتعمق في التصنيع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>