مدير الطاقة بالبنك الدولي يشيد بالإصلاح الإقتصادي ..ويكشف عن زيادة بتمويلات مشروعات الطاقة بمصر

قال لوسيو مونارى مدير إدارة الطاقة والتنمية المستدامة بالبنك الدولى، إن البنك يسعى إلى زيادة التعاون مع مصر في تمويل مشروعات الطاقة التي سيتم تنفيذها المرحلة المقبلة، مشيدًا بالإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية.

أضاف خلال لقائه بالمهندس طارق الملا وزير البترول، أن هناك مشروعات ناجحة ساهم البنك في تمويل جانب منها تتمثل فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، والمشروع الطموح الذى تنفذه وزارة البترول حالياً والذى يهدف إلى تطوير وتحديث قطاع البترول فى شتى مجالاته المختلفة وتنمية وإعداد الكوادر البشرية.

تم خلال اللقاء استعراض موقف المشروعات البترولية التي ساهم البنك في تمويلها والمشروعات الجديدة والفرص الاستثمارية المتاحة.

وأكد الملا حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مؤسسات التمويل العالمية الكبرى لفتح مجالات عمل جديدة للاستثمار في قطاع البترول المصري، خاصة وأن الفترة الحالية تشهد نمواً في مختلف مجالات الصناعة البترولية وهناك مشروعات يقوم قطاع البترول بتنفيذها بخطط قصيرة وطويلة المدى تحتاج إلى استثمارات ضخمة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>