قابيل : 500 مليون دولار حجم صادرات الصناعات المغذية للسيارات سنويا

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، إن  مصر لديها فرص استثمارية واعدة فى مجال الصناعات المغذية للسيارات حيث يصل اجمالى قيمة صادرات الصناعات المغذية نحو 500 مليون دولار سنويا .

جاء ذلك خلال افتتاحه للدورة الرابعة والعشرون لمعرض أوتوماك فورميلا والذي يعقد خلال الفترة من 20-23 سبتمبر الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمشاركة 24 شركة.

وأضاف أن السوق المصري يمتلك حالياً عدد كبير من الفرص الاستثمارية الواعدة في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها ، موضحا أن  السوق المصري يتمتع بكافة المقومات التي تؤهله ليصبح محور صناعي ولوجستي رئيسي لصناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا تتضمن العمالة المؤهلة بأسعار تنافسية وتوفر الأراضي الصناعية المرفقة والموقع المتميز على الطريق التجاري العالمي الذي يربط قارات أسيا وافريقيا وأوروبا والتوجه العام للدولة الهادف الى تشجيع هذا القطاع والنهوض به للمستويات العالمية.

وأوضح  قابيل أن معرض أوتوماك يعد فرصة حقيقية وملتقي لكافة مصنعي السيارات والصناعات المغذية لها لتبادل الرؤى والخبرات التي تسهم بشكل كبير في تطوير هذا القطاع الحيوي في مصر وتعزيز المنافسة بين الشركات العاملة في هذا القطاع بالسوق المصري.

وأشار الى أن المعرض يعكس مردودا إيجابيا على قطاع صناعة السيارات في مصر ويسهم في إنعاش حركة السوق ويمنح الثقة للمستهلكين ويسهم في تشجيع الإقبال على الشراء لافتا إلى أن المنتجات المصرية تتميز بجودة وكفاءة عالية وتمتلك القدرة على المنافسة بالسوق المصري والتصدير للأسواق العالمية حيث تسهم صناعة المعارض بشكل كبير في الترويج للصناعة الوطنية محليا ودوليا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>