“تكنولوجيا المعلومات” تُعلن عن مشاركة 43 شركة في مسابقة ” تحدي مصر لإنترنت الأشياء “

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT اليوم، عن تسجيل نحو 43 شركة مصرية متخصصة في حلول وتطبيقات الـ IOT للمشاركة في مسابقة ” تحدي مصر لإنترنت الأشياء “، المقرر إقامتها في الأسكندرية ديسمبر المُقبل.

وتشارك الغرفة في مسابقة ” تحدي مصر لإنترنت الأشياء” بإعتبارها راعي الصناعة Industry Partner ، في خطوة تعكس سعيها الدائم للوصول إلى وطن رقمي وترسيخ الإعتماد على الأدوات الحديثة للتنمية بما يتلائم مع المتغيرات العالمية ، بالإضافة إلى نقل الخبرات الحديثة للمطوريين المحليين وتعزيز مفاهيم الإبداع والإبتكار لتلبية احتياجات رؤية مصر المستقبلية .

كانت تشير التوقعات إلى وصول عدد مستخدمي الأجهزة المتصلة بالإنترنت إلى 7.6 مليار شخص مقابل 50 مليار جهاز متصل حاليًا بواقع 6 أجهزة تقريباً لكل مستخدم.

تعليقاً على هذا، قال تامر محمد مدير عام الغرفة، إن المشاركة في فعاليات هذا الحدث تعكس بوضوح اهتمام الغرفة لتنمية وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عبر السير بخطى ثابتة نحو التحول لأدوات الاقتصاد الرقمي وبناء مجتمع المعرفة التي يتماشى مع طموحات مختلف مؤسسات الدولة ويحقق مرحلة جديدة من التنمية للمواطنين .

وتوقع وصول إيرادات صناعة إنترنت الأشياء IOT إلى أكثر من 600 مليار دولار بحلول عام 2020 وهو مايعد مؤشراً للبدء في إعداد وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر برامجنا المختلفة لتطوير التطبيقات والبرمجيات والحلول التي ستساهم في تحقيق طفرة في زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف في القطاعات الصناعية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين حيث من المتوقع أن تقنيات إنترنت الأشياء الركيزة الأساسية في رؤية الحكومة للتطوير والتنمية.

وأكد أن من المنتظر أن تتوافر للأفكار المبتكرة والمشروعات المتميزة المشاركة في “تحدي مصر لإنترنت االأشياء ” العديد من الحوافز التشجيعية وسبل الدعم منها الجوائز المالية وتمويل تأسيس الشركات وبرامج الحاضنات المتخصصة ،  بالإضافة إلى الخدمات الإستشارية وبرامج التدريب .

يذكر أن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT عقدت ورشة عمل لإعداد وتأهيل الشركات المتخصصة من الأعضاء للمشاركة بفاعلية من خلال العرض الأمثل للأفكار الجديدة أو عبر لقاء المستثمريين خلال الحدث ومنهم ممثلي  جهاز العاصمة الإدارية و حكومة دبى  و مؤسسة مسك السعوية ، بالإضافة إلى الإستفادة من الإستشارات الفنية المجانية من جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE منذ التسجيل وحتى مرحلة التصفيات النهائية خلال شهر نوفمبر المقبل .

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>