السيسي يلتقي ممثل شركة “أوبر” لبحث فرص الاستثمار والتوسع في مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، جوستين كينتز ، نائب الرئيس للسياسات العامة بشركة ” أوبر ” الأمريكية بمقر إقامته بنيويورك، لبحث فرص توسع الشركة في الاستثمار في مصر خلال الفترة المُقبلة. 

جاء ذلك على هامش إجتماعات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي يحضرها سامح شكري وزير الخارجية المصري ، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة المصرية .

ويأتي اللقاء في إطار الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الأجانب وجذب مزيد من الاستثمارات بمختلف القطاعات من ناحية ، ومدي أهمية الدعم من جانب الرئيس السيسي و الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي تجاه شركة ” أوبر “من ناحية أخرى.

بحث الجانبان ، خلال اللقاء مدى التأثير الإقتصادي لـ ” أوبر ” خلال عامين من عملها في مصر، بالإضافة إلى إمكانية زيادة التعاون المُثمر في تقديم خدمات مميزة في السوق المصرية ، بما يؤدي الى توسيع نشاط الشركة وفقًا للقانون .

من جانبه ، قال ” جوستين كينتز ” أن الرئيس السيسي أكد – خلال اللقاء – علي حرص حكومته علي إزالة المعوقات التي تواجه عمل شركة ” أوبر” في مصر ، بالإضافة إلى رغبته بتوسيع نشاط الشركة ، وأهمية مواصلة العمل على تطويرها في مجال النقل والمواصلات خلال الفترة القادمة .

وفي هذا السياق ، أكد جوستين علي إلتزام ” أوبر” تجاه مصر ومواصلة العمل على تعزيز أطر التوسع ، الى جانب إيجاد حلول طويلة الأجل لمشكلات الإزدحام ، ومن ثم توفير المزيد من الفرص الاقتصادية للسائقين بما يحقق الصالح  العام .

وتابع ” جوستين “،  أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة إلى واشنطن ، ساهمت بشكل إيجابي فى رغبة الكثير من الشركات الأمريكية فى زيادة استثماراتها فى مصر.

وفي هذا الإطار قال عبد اللطيف واكد مدير عام الشركة في مصر، أن ” أوبر” مستعدة لضخ مزيد من الإستثمارات في مصر ، من خلال الإعلان عن عدد كبير من المشروعات الاستثمارية خلال الأشهر القليلة المقبلة .

أضاف واكد قائلاً “نتطلع إلى صدور مشروع القانون الذي عكفت اللجنة الوزارية على إعداده، والذي سيشكل الإطار التشريعي المنظم لمستقبل هذا القطاع الواعد”، مشيداً بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها مصر وما ساهمت به في تعزيز بيئة الأعمال ، ومدى تحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>