“تواصل” تعتزم تسوية مديونيات قنوات الحياة البالغة 1.15 مليار جنيه عقب إنهاء صفقة الشراء

قناة الحياة

كشف شريف خالد رئيس مجلس الإدارة لشركة تواصل، أن قيمة صفقة شراء قنوات الحياة تبلغ نحو 1.4 مليار جنيه يتم سدادها على مراحل ، مشيرا إلى أنه تم توقيع اتفاقية اطارية للبيع  مع مالكي القناة منذ 10 أيام.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة للإعلان عن صفقة شراء قنوات الحياة وخططها التطويرية ستبدأ تسوية مديونيات قناة الحياة  والتي لا يوجد عليها مشاكل قانوينه البالغة 1.15 مليار  جنيه عقب الانتهاء من فحص كافة المستندات الخاصة بصفقة شراء تلك القنوات، مضيفا أن هذه المديونيات خاصة بالعاملين وبعض المنتجين و كذلك مديونيات لبعض البنوك.

وأوضح خالد أن باقي قيمة الصفقة البالغة 250 مليون سوف يتم سدادها على مدار عامين ، مشيرا إلى أن الشركة سوف تتولى إدارة القناة خلال أسبوع ، على أن يتم إعادة بث القنوات مجددا خلال 10 أيام وإعادة إطلاقها بالإضافة إلى القنوات الجديدة التي سيتم إضافتها ” الحياة رياضة ، والحياة باللغة الانجليزية ” خلال يناير 2018.

ولفت إلى أنه سوف يتم التعاقد مع عدد من نجوم الأعلام من اجل إضافة برامج جديدة على قنوات الحياة مثل طوني خليفة ورغدة شلهوب و أحمد شوبير ، فضلا عن استمرار عدد من البرامج الحالية مثل برنامج تامر أمين، موضحا أن انضمام قنوات الحياة هو بداية عمل الشركة في مجال التنمية الإعلامية في مصر إيمانا بدور الأعلام في نشر الوعي.

وأشار خالد  إلى أن الشركة سوف تعمل على العديد من المبادرات التنموية و أولي الملفات التي ستعمل عليها هو ملف أطفال الشوارع، إذ  تعتزم إنشاء أكاديمية رياضية كبيرة ومتكاملة لكرة القدم لأطفال الشوارع، من أجل تحويل هؤلاء الاطفال إلي طاقات فعالة في المجتمع وذلك بتوجيه الإهتمام المجتمعي المطلوب لهم.

وأضاف أن الشركة تفكر في إنشاء مدارس للعديد من الرياضات الأخرى مثل كرة اليد وكرة السلة إلي جانب العديد من الرياضات المختلفة، مشيرا إلى إقتراب الشركة  من إطلاق برنامج تأهيل مهني لذوي الإحتياجات الخاصة الفكرية والجسدية حيث ستعمل على مبادرة تدريبية متكاملة لإعدادهم للدخول إلى سوق العمل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>