“إريكسون” تقاضي “ويكو” لإنتهاكها حقوق الملكية الفكرية وبراءات اختراع دون ترخيص

شركة اريكسون - ارشيفية

قاضت “إريكسون” شركة “ويكو” المصنعة للهواتف الذكية فى المحاكم الإقليمية لولايتى دوسلدورف ومانهايم فى ألمانيا، نظرًا لانتهاكها براءات الاختراع الأساسية للتكنولوجيا الاتصالات للجيل الثانى والثالث والرابع، إضافة إلى العديد من براءات الاختراع الأخرى.
كانت تعدت ويكو على حقوق الملكية الفكرية لشركة إريكسون لعدة سنوات دون أى ترخيص أو تعويض، على الرغم من المفاوضات الجارية منذ 2013.

ورفعت شركة إريكسون بتاريخ 14 أغسطس 2017، دعوى قضائية ضد الشركة المصنعة للهواتف الذكية ويكو، فى المحاكم الإقليمية لولايتى دوسلدورف ومانهايم بألمانيا، لانتهاك براءات الاختراع الأساسية للتكنولوجيا الخلوية عدا عن براءات الاختراع التنفيذية.

وقالت إريكسون فى بيان إن ويكو انتهكت حقوق الملكية الفكرية لشركة إريكسون لمدة 6 سنوات دون أى ترخيص أو تعويض، وقد أجرت إريكسون منذ مايو 2013 العديد من المحاولات لإبرام اتفاقية ترخيص عادلة ومقبولة وحيادية مع ويكو، لكنها باءت بالفشل مما اضطرها لاتباع الحل الأخير، وممارسة حقوقها القانونية لفرض براءاتها الاختراعية على المنتجات المخالفة التى أطلقتها ويكو فى الأسواق.

وتعليقا على الوقائع، قال جوستاف بريسمارك، كبير موظفى الملكية الفكرية فى إريكسون: “التقاسم العالمى للتكنولوجيا والمعايير المفتوحة تمثل القوة الكامنة لثورة الهواتف الذكية، مما سمح للشركات الجديدة، مثل ويكو، بتحقيق شهرة واسعة فى وقت قصير. إلا أن النظام المتكامل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لا يمكنه تحقيق النجاحات على الوجه الأمثل إلا إذا احترم جميع اللاعبين فى السوق القواعد الأساسية لترخيص Frand”.

وأضاف: من غير المنصف أن تستفيد ويكو من استثماراتنا فى البحث والتطوير دون دفع رسوم ترخيص مقبولة للحصول على تكنولوجياتنا الحاصلة على براءات الاختراع ، حيث كنا نسعى للتوصل إلى اتفاقية ترخيص متبادلة عادلة ومنطقية مع ويكو، تماما كما نفعل مع جميع الشركات المرخص لها

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>