“فيزا” : الهيئات الحكومية تحتاج لثقة أكبر بمنظومة المدفوعات الإلكترونية

ناقشت شركة “فيزا” لتكنولوجيا المدفوعات، مع أكثر من 100 مدير تنفيذي من كبرى المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط وعددًا من التجار والهيئات الحكومية، التوجهات والتحديات والابتكارات المتعلقة بأمن المدفوعات، والتي تسهم في إحداث تحول في الطريقة المستخدمة للدفع في جميع أنحاء المنطقة والعالم.

يأتي ذلك في إطار استضافتها لقمة “فيزا” لأمن المدفوعات لمنطقة الشرق الأوسط وشرق أوروبا في العاصمة الجورجية “تبليسي”، والتي أقيمت تحت عنوان “المستقبل رقمي- حماية عالم مترابط”، وسلطت الضوء على الترابط المتنامي في عالم اليوم الذي يشهد تزايدًا في وتيرة الرقمنة مدفوعًا بسلوكيات العملاء الجديدة واللاعبين الجدد والحلول الناشئة في القطاع.

كذلك لمناقشة توجهات المخاطر المحلية والعالمية، وسبل حماية منظومة المدفوعات من التهديدات التي تواجه الأمن السيبراني، علاوة على تحسين تجارب العملاء واستشراف مستقبل المدفوعات الرقمية.

وحددت القمة عددًا من التحديات الرئيسية المقبلة التي تعترض قطاع المدفوعات، حيث ناقشت الوفود المشاركة كيف قاد التوسع في قطاع التكنولوجيا المالية، وظهور الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت، وانتشار البيانات، إلى تكوين ثغرات أمنية جديدة ومحتملة، التي يتوجب التصدي لها للمحافظة على الثقة في منظومة المدفوعات بالكامل.

من جانبه، قال هيكتور رودريجيز رئيس قسم المخاطر في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة “فيزا”: “يحتاج الأفراد والتجار والهيئات الحكومية للثقة بمنظومة المدفوعات الإلكترونية بما يمكنهم من استخدامها والاستمتاع بالمزايا التي تقدمها.

وتابع: لهذا السبب نستثمر في التكنولوجيا السبّاقة كما نتعاون عن كثب مع شركائنا من خلال منصات رائدة مثل قمة “فيزا” لأمن المدفوعات لضمان توفير الحماية للجميع في كل عملية دفع يقومون بها أو تتم لصالحهم باستخدام منتجاتنا وحلولنا وشبكتنا”.

وأضاف: “تتطلب الطبيعة المتغيرة باستمرار للمخاطر الأمنية مواصلة الابتكار من أجل حصول جميع الأطراف المعنية على معاملات آمنة ومضمونة بشكل متواصل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>