صندوق المشروعات المصري الأمريكي : نسعى لدعم وتمويل الصادرات المصرية

قالت أمل عنان المدير التنفيذي لصندوق المشروعات المصري الأمريكي ، أن الصندوق يستهدف خلال الفترة الراهنة ضخ رؤوس أموال جديدة للشركات المصرية العاملة بالتصدير خاصة عقب سياسات الإصلاح الإقتصادي الأخيرة وقرار تحرير سعر الصرف الصادر في نوفمبر 2016 .

أشارت خلال مشاركتها بمؤتمر اليورومني اليوم ،  أن الصندوق يقوم أيضاً بالترويج أمام المستثمرين الأجانب للتواجد داخل السوق المصرية خلال الفترة المقبلة ، لافتة إلى أن الحكومة الأمريكية تعد المستثمر الرئيسي في الصندوق من خلال عدد من الأطراف الرئيسية مثل الكونجرس الأمريكي وهيئة المعونة الأمريكية والبيت الأبيض وذلك في ظل التنسيق التام مع الحكومة المصرية ، حيث يضم مجلس إدارة الصندوق نحو 9 مدراء مصريين وأمريكيين .

أضافت أنه يتم تحديد المعايير المالية لمنح رؤوس الأموال للشركات من خلال الاستثمار الخاص المباشر في الشركات أو في الصناديق المتنوعة  بهدف خلق قيمة سوقية جديدة ، منوهة أن الصندوق يمتلك عدد من العملاء داخل السوق المحلية منها شركة سيسكو ، كما يسعى لدعم الشمول المالي وتطوير القطاع الخاص .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>