بلتون تدير طرح 25% من أسهم ابن سينا فارما بالبورصة 2017

ايبيكو

 بدأت شركة ابن سينا فارما  في اتخاذ اجراءات طرح 25%  من أسهمها في البورصة المصرية، بهدف جذب استثمارات رأسمالية جديدة و تنمية أعمالها الحالية وتمويل التوسعات المخططة .

وتتوقع الشركة إتمام عملية الطرح بحلول الربع الأخير من عام 2017 أو مطلع الربع الأول من عام 2018 وذلك بعد تلبية بعض المتطلبات والشروط التنظيمية الخاصة بالحصول على موافقات القيد بالبورصة المصرية واعتماد نشرة الطرح من البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية وفقا للإجراءات القانونية المنظمة لذلك.

وفي هذا السياق أشار محسن محجوب رئيس مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما  للمكانة الرائدة التي تحتلها شركته في مجال توزيع الأدوية بالسوق المصري ، متوقعاً أن تتجاوز إيراداتها 9.5 مليار جنيه خلال عام 2017، ،مضيفاً أن الشركة تطلع إلى تحقيق معدلات نمو جذابة خلال عام 2017 بفضل تحسن الأوضاع السوقية ولا سيما بعد تطبيق خطوات الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي تمنح شركات الصناعات الدوائية قدرًا أكبر من المرونة في تحديد أسعار الأدوية.

وحققت ابن سينا معدلات نمو هي الأسرع بقطاع توزيع الأدوية في مصر، حيث ارتفعت إيرادات الشركة بمعدل نمو سنوي مركب 30% مقارنة بحوالي 17%* لمتوسط نمو السوق خلال السنوات الخمس الأخيرة.

ويمتلك البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية(EBRD) حصة الأقلية بنسبة 21% من أسهم شركة ابن سينا فارما من خلال صفقة شراء بالسوق الأولي والثانوي خلال عام 2015.

وتابع محجوب أن انضمام مؤسسات مالية بارزة لقائمة المساهمين مثل البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية وبنك فيصل الإسلامي، أثمر عن التعجيل بإضفاء الطابع المؤسسي وتعزيز نظم وممارسات الحوكمة قبل النظر في طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام، حيث عكفت الإدارة خلال السنوات الماضية على استحداث منظومة أعمال مستدامة وقادرة على تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين تمهيدًا لتنفيذ الطرح المرتقب بالبورصة المصرية.

وتشمل قائمة المساهمين كل من عائلة محجوب (حصة 24% من أسهم الشركة)، وعائلة عبد الجواد (حصة 23%)، والبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية (21%)، وبنك فيصل الإسلامي (16%)، ومساهمون آخرون بما في ذلك فريق الإدارة العليا للشركة (حصة 16% المتبقية).

ومن المقرر أن تقوم شركة بلتون فاينانشال لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية بدور المنسق الدولي ومسئول التغطية الأوحد في عملية الطرح، فيما يقوم مكتب معتوق بسيوني بدور المستشار القانوني لشركة ابن سينا فارما.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>