التصديري للجلود: الصين تدرس ضخ استثمارات بقطاع المجازر الآلية بمصر خلال الفترة المقبلة

كشف المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية، عن قيام الاتحاد الصيني لصناعة الجلود بدراسة ضخ استثمارات في مصر لإنشاء سلسلة من المجازر الآلية على مستوى محافظات الجمهورية ،وخاصة فى مدينة الروبيكي.

وقال أحمد شورت رئيس المجلس في تصريحات خاصة لأموال الغد أن الهدف من ذلك يتمثل في  الاستفادة من الجلود الخام والثروة الحيوانية المصرية، وزيادة  القيمة المضافة بالجلد الخام، وتقليص الهادر من الجلود الأم نتيجة الذبح اليدوي .

وأضاف أن  المجلس  بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري،عقد اجتماعا مع وفد من مسؤلي الاتحاد الصيني لصناعة الجلود ،وممثلي عدد من الشركات العاملة في مجال الجلود لاستكشاف فرص الاستثمار في قطاع الجلود .

وأوضح  شورت أنه تم الإتفاق على دراسة استقدام الخبرات الفنية، والماكينات الحديثة، وإنشاء مراكز تدريب تكنولوجية متخصصة فى مجال دباغة الجلود وصناعة الأحذية والمنتجات الجلدية.

ولفت إلى أن الجانب الصيني أبدى رغبته فى الشراكة مع الشركات المصرية العاملة فى دباغة الجلود بمدينة الجلود بالروبيكي،كما أبدى اهتمامه الكبير في الاستثمار في إنتاج الكيماويات  المستخدمة فى دباغة الجلود بمدينة الجلوبد بالروبيكي.

وفي سياق آخر أشار شورت إن المجلس، سيعقد غدا اجتماعا مع وفد من الشركات الإيطالية العاملة في الصناعات التكميلية لصناعة المنتجات الجلدية لبحث سبل التعاون المشترك ، لافتا إلى أن المنتجات الجلدية من الصناعات التى تعتمد على 25 صناعة مغذية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>