اتفاق مبدئي بين “سيكو مصر” وأعضاء “نقابة تجار المحمول” لتوزيع أول هاتف مصري

محمد المهدى، الرئيس التنفيذي

اتفقت شركة سيكو مصر للإلكترونيات مبدئيًا، على التعاون مع نقابة تجار المحمول والاتصالات بشأن اعتماد التجار الأعضاء موزعين لهواتف سيكو، بالإضافة إلى حصولهم على خصم خاص يتم بموجب قائمة أسعار محددة من جانب الطرفين.

قال محمد المهدى، الرئيس التنفيذي لنقابة تجار الاتصالات والمحمول، أن هذا التعاون يأتي في إطار دعم المنتج المحلي، مؤكدًا نية التجار الأعضاء لتحقيق حصة سوقية مرتفعة لأول هاتف محلي الصنع.

كانت وقعت “سيكو” اتفاقية تعاون مع مجموعة “ميجان” الصينية فى مايو 2016، لإنشاء مصنع للشركة على مساحة 4 آلاف متر بمنطقة أسيوط التكنولوجية، باستثمارات 15 مليون دولار، ليضم 6 خطوط إنتاج تشمل ” 2 للتصنيع،و4 للتجميع، ويستهدف المصنع تصدير65 % من إنتاجه لأسواق منطقة الخليج وشرق أوروبا، وتوجيه الـ%35 المتبقية للسوق المحلية.

من جانبه أكد محمد سالم رئيس شركة سيكو، على دور النقابة والأعضاء في إنعاش سوق المحمول المصري، مستهدفًا 58 % حصة سوقية فى السوق المصرية من خلال طرحها 7 موديلات جديدة بالمرحلة الأولى من بدء إنتاج أول هاتف ذكى.

وأوضح أن الإنتاج التجريبي للمصنع سيبدأ في نوفمبر المُقبل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.8 مليون وحدة خلال العام الأول، وذلك عقب تركيب معدات تشغيل مصنع الشركة الجديد بمنطقة أسيوط التكنولوجية.

أضاف أن الشركة تعاقدت مع شركات المحمول الأربعة ” فودافون – اورنج- اتصالات مصر- المصرية للاتصالات”، على اطلاق عروض للهواتف الجديدة مع خطوط الشركات، مُشيرًا إلى أن فئة الاسعارالأولى للهواتف تتراوح من 200 إلى 2000، وتستهدف فئة المستخدمين المتوسطة، بينما فئة الأسعار الثانية تصل إلى 4000.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>