“خطة البرلمان” تطالب الحكومة بتقارير موازنة البرامج بـ7 وزارات

البرلمان -صورة ارشيفية

استكملت اللجنة المصغرة عن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الأحد، مناقشة آليات تطبيق نظام موازنة البرامج والأداء بعدد من الوزارات في الموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2017/2018.

وقال النائب كريم سالم، مقرر اللجنة، إن اللجنة ستوجه خطابات إلى 7 وزارات، مقرر تطبيقها نظام موازنة البرامج والأداء خلال العام المالي الجاري، للإسراع في تقديم تقرير حول المنفذ الفعلي، ومؤشرات الأداء عن الربع الأول من السنة المالية، في حال عدم التزامهم بتقديمها حتى 30 سبتمبر الجاري.

وأضاف سالم، في اجتماع اللجنة، أن نظام البرامج والأداء يحدد على أساسه ما جرى تحقيقه فعليًا من البرامج، منتقدًا عدم مضي بعض الوزارات في إعمال هذا النظام.

وتابع سالم: “جميع الوزارات استجابت بدرجات متفاوتة إلا وزارة الصحة، التي تقول إنه جار العمل على النظام منذ عام ونصف العام، وإذا نظرنا إلى موقف وزارتي الصحة والتعليم باعتبارهما من الوزارات المهمة، سنجد إنجازًا واضحًا للتعليم، على العكس من الصحة”.

بدوره، شدد النائب بدير عبد العزيز، عضو اللجنة، على ضرورة اتخاذ إجراءات ضد الوزارات المتأخرة في المضي قدما نحو تطبيق موازنة البرامج والأداء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>