جهاز تنمية المشروعات يمول 3 محطات لإنتاج البيوجاز بقيمة 10 مليون جنيه

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى لـ جهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى للجهاز

قالت جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز قام بضخ 10 مليون جنيه لتمويل 3 محطات لإنتاج البيوجاز.

أضافت فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الجهاز يولي أهتماما كبير بقطاع الطاقة خلال الفترة المقبلة وهناك طلبات تمويلية أخري يدرسها الجهاز فى الوقت الحالي.

أضافت ان الجهاز يعمل على 4 محاور رئيسية خلال الفترة الراهنة يتمثل أولها في مراجعة البيئة التشريعية، والسياسات الخاصة بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تعديل القانون رقم 141 لعام 2004، بالاضافة إلى الاستفادة من كافة المحفزات في القوانين التي تم اقرارها وكان أخرها قانون الاستثمار الذي يمتلك حزمة من الحوافز للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للتوافق معها.

تابعت أن المحور الثانى يتمثل في نشر وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال والبحث والابداع والابتكار وتنمية الحاضنات، وذلك من خلال تعميق فكر العمل الحر، وهو ما بدأ به جهاز تنمية المشروعات ومركز التدريب الصناعي، ودمج الجهتين تحت راية الجهاز سيعظم من المردود الايجابي لنشاطهما على المواطنين وخاصة الشباب.

ويعتبر محور تطوير برامج التمويل والخدمات المالية، أحد المحاور الهامة التي ينتهجها الجهاز، من خلال استحداث برامج للفئات المستهدفة دون التقيد بفترات سداد وسماح ثابته، وذلك لملائمة طبيعة النشاط الذي قد يحتاج إلى فترة سداد أطول، بالاضافة إلى استحداث منتجات جديدة، ومنها تمويل رأسمال المخاطر، والتي تلاقي اقبالاً جيداً من قبل العملاء.

ويتضمن المحور الرابع تدشين قاعدة بيانات لكافة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة على مستوي مصر، وهو ما بدء الجهاز في تدشينه، بالتنسيق مع كافة الجهات التي تعمل بمجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ومن المتوقع أن تكون قاعدة البيانات – وهي الأكبر في تاريخ هذا النوع من المشاريع خاصة أن الصندوق الاجتماعي للتنمية سابقاً يمتلك بمفرده ما يزيد عن بيانات 2.6 مليون مشروع صغير ومتناهي الصغر حتي مارس الماضي .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>