البنك العقاري يستهدف بدء نشاط القروض الشخصية أكتوبر المقبل

عبد المجيد محيي الدين، رئيس البنك

 ويدرس جدولة مديونية أحد العملاء مقابل استعادة فندقه مرة أخري

 

قال عبدالمجيد محيي الدين، رئيس البنك العقاري المصري العربي، إن البنك يعتزم بدء نشاط القروض الشخصية في آخر أكتوبر المقبل.

وأضاف محيي الدين في تصريحات على هامش المؤتمر السنوي التاسع للتحالف الدولي للشمول المالي الذي عقد في مدينة شرم الشيخ، إن قيمة قروض البنك غير المنتظمة وصلت إلى 6 مليارات جنيه بنهاية يونيو الماضي منها ملياري جنيه يخصان قطاع السياحة.

وأوضح إن نسبة القروض المتعثرة تسجل أقل من 50% من محفظة القروض بالبنك العقاري والتي وصلت إلى 13 مليار جنيه في نهاية يونيو الماضي، مشيراً إلى أن قيمة محفظة ودائع العملاء لدى البنك سجلت 22 مليار جنيه.

وأشار إلى أن البنك يدرس حالياً المشاركة في القرض المرتب لقطاع البنوك بقيمة إجمالية 37.4 مليار جنيه والذي يرتبه بنكي الأهلي ومصر، موضحاً أن حصته محل الدراسة تُقدر بـ 100 مليون جنيه.

وأوضح رئيس البنك العقاري أن البنك يجهز حالياً لافتتاح عدد من الفروع الجديدة منها فرع بمصر الجديدة، وفرع بالعجوزة، و5 فروع بالسويس، ودمنهور، وسوهاج، وقنا، وأسيوط، بالاضافة إلى نقل فرعه بالأقصر لمكان آخر بنفس المحافظة، لافتاً إلى استهداف الإدارة الوصول بشبكة فروع البنك إلى 32 فرعاً عقب افتتاح الفروع الجديدة.

وكشف محيي الدين، إن البنك يدرس جدولة مديونية لصالح مالك إحدى الفنادق بمنطقة الرماية والذي حصل عليه البنك بحكم قضائي، بعد تعثر صاحبه في سداد مديونيته للبنك بقيمة 50 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>