“الاتصالات” تفتتح عددًا من المراكز المجتمعية لذوي الاحتياجات وتمكين المرأة في جنوب سيناء

افتتح المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عدداً من المراكز المجتمعية لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وتمكين المرأة بمحافظة جنوب سيناء اليوم السبت، ضمن أعمال المرحلة الأولى من مشروع دعم المراكز المجتمعية المتكاملة الدامجة لتمكين ذوى الإعاقة.

كما افتتح الوزير المركز المجتمعى المتكامل الدامج بمركز شباب شرم الشيخ، و”خدمة ذوى الاحتياجات الخاصة”، ومركز تمكين المرأة بمدينة الطور، فى إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم المسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع محافظات الجمهورية.

وقالت الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية، إن هذا المشروع يهدف فى الأساس إلى تطويع أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمه سكان المناطق الفقيرة والمهمشة، حيث يتضمن الدعم الموجه لتلك المراكز إمدادها بالأجهزة والبرمجيات اللازمة لرفع كفاءة العمل فى هذه المراكز.

أضافت أنه يتم من خلال هذه المراكز تقديم العديد من برامج التدريب مثل: التدريب على صيانة الحاسب الالي والتليفون المحمول، والتدريب على اساسيات الحاسب الالي، والتنمية البشرية، والأساليب الحديثة للإدارة، فضلاً عن دورات محو الأمية. مضيفةً، أنه سيتم البدء فوراً فى تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المشروع، والتى تشمل 7 مراكز مجتمعية متكاملة دامجة و5 وحدات للعلاج عن بعد.

وتتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع العديد من شركات القطاع، فى إطار مسئوليتها المجتمعية لتوفير العديد من خدمات تكنولوجيا المعلومات، كخدمات الإنترنت، والدورات التدريبية المختلفة لرفع قدرات الشباب باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يؤهلهم لمواكبه تطور سوق العمل وسهولة الحصول على فرص وظيفيه متميزة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>