مميش يبحث مع مسئولي مرسيدس إمكانية عودتها لمصر

الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية

كشف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن عقده لقاءا مع مسئولي شركة مرسيدس بنز لبحث فرص عودتها للسوق المصرية.

وكانت شركة “مرسيدس- بنز” أعلنت عن توقف  نشاط تجميع مرسيدس- بنز لسيارات الركوب فى السوق المحلى في مايو 2015، مبررة ذلك أنه سيصبح غير مجدٍ من الناحية الاقتصادية على المدى الطويل، كما أن ذلك يواكب التغيير العالمى فى الطرازات لتتحول من الجيل الحالى إلى الجيل اللاحق خلال أعوام 2014 و2015.

وقال إن اليوم الخامس من جولته ووفد المنطقة الاقتصادية في ألمانيا، يبدأ في مدينة فرانكفورت حيث تشهد المدينة مشاركة أكثر من 50 علامة تجارية، في معرضها المقام حالياً للسيارات، والذي تحضره المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، صباح اليوم .

وأوضح مميش أنه سيتم خلال المعرض الالتقاء مع كبار مصنعي السيارات، وكذلك كبار رجال الأعمال للتباحث حول آخر تطورات هذه الصناعة عالمياً، يأتي ذلك بشكل خاص للترويج للمناطق الصناعية داخل المنطقة الاقتصادية والتي تحتل إقامة مجمعات صناعية للسيارات جزءاً كبيراً داخل المنطقة.

و يعقد رئيس المنطقة لقاءا موسعا مع د.إنجو كونراد” رئيس قطاع التصنيع والعلاقات الخارجية لشركة “دايملر” لبحث سبل التعاون الثنائي بين الجانبين، وعرض الحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة الاقتصادية للمستثمرين في هذا القطاع، خاصة ماتتمتع به من المنطقة من تواجد موانئ وأرصفة حديثة تم تنفيذها بمواصفات عالمية تتيح لها استيعاب أنشطة تداول كبيرة مثل أنشطة “RORO Terminal” أو مايسمى بتداول السيارات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>