الكهرباء توقع اتفاقية شراء الطاقة مع السويدي لإنشاء محطة 50 ميجا وات في بنبان

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اتفاقية لشراء الطاقة (PPA) مع شركـة الــسويـدي، لتطوير وتمويل وبناء وتملك وتشغيل محطة طاقة شمسية في بنبان بقدرة 50 ميجاوات، وذلك ضمن المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركة السويدى واحدة من الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروعات طاقة شمسية بمنطقة بنبان التي تم الإعلان عنها في أكتوبر 2016، مضيفًا أنه سيتم الإغلاق المالى لمشروعات الطاقة الشمسية خلال عام، وبالنسبة لمشروعات الرياح سيتم الإغلاق خلال عام ونصف.

أضاف شاكر وزارة الكهرباء وقعت اتفاقيات لشراء الطاقة مع 18 شركة لتنفيذ إجمالى قدرات تبلغ حوالى 870 ميجاوات.

أشار إلى أن الإتفاقيات تأتي في إطار تنفيذ برنامج تعريفة التغذية FIT والذي تم الإعلان عنه فى أكتوبر 2014 لانشاء محطات شمس ورياح بقدرات تصل إلى 4300 ميجاوات منها 2000 ميجاوات من الرياح، و 2000 ميجاوات من مشروعات الطاقة الشمسية (الخلايا الفوتوفلطية)، علاوة على 300 ميجاوات للمشروعات الشمسية أقل من 500 كيلووات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>