“السكة الحديد”: إنتهاء خطة تطوير كهربة إشارات السكة الحديد 2022 المقبل باستثمارات 1.2 مليار دولار

صورة ارشيفية

أكد المهندس رضا أبو هرجة، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد، أن وزارة النقل وهيئة السكة الحديد إنتهت من تشغيل كافة مشروعات تطوير وكهربة إشارات السكة الحديد على مختلف الخطوط، مشيرا إلى أنه سيتم الإنتهاء من مشاريع كهربة الإشارات خلال 2022 المقبل باستثمارات إجمالية تصل لـ 1.2 مليار دولار.

وقال نائب رئيس الهيئة، فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن مشروعات كهربة إشارات السكة الحديد تتم بتمويلات من جهات مختلفة منها البنك الدولى وبنك الاستثمار الأوروبى والصندوق الكويتى للتنمية والصندوق العربى للإنماء.

أضاف أنه تم الإنتهاء من تجهيزات  240 كم بمشروع كهربة إشارات خط قطارات بنى سويف – أسيوط، وتم الإنتهاء من كهربة إشارات خط عرب الرمل – الاسكندرية وذلك حتى محطة بركة السبع والتى تم افتتاحها رسميا للمراقبة على سير القطارات، وجارى العمل فى مشروع كهربة إشارات خط بنها – الزقازيق- بورسعيد والذى تنفذه شركة سيمنز الألمانية بتمويل من الصندوق الكويتى للإنماء.

وأوضح أن الهيئة تُلزم الشركات العاملة بمشروعات كهربة الإشارات على خطوط السكة الحديد بإدخال المسافات المنتهية لخدمة التشغيل عقب الإنتهاء من تطوير الإشارات بها وتحويلها إلى إشارات كهربية تدعم خطة الهيئة فى التحكم فى مسير القطارات العاملة على الخطوط ومراقبة السرعات المتبعة، فضلا عن تعزيز عوامل الأمان فى منظومة النقل السككى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>