السيسى: نستهدف خفض التضخم لما يقرب من 13% عام 2018

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الشعب المصري يخوض في الوقت الحالي أهم معركتين أولهم معركة ضد الإرهاب ويخوضها وحده نيابة عن العالم كله ،بالاضافة الى معركة التنمية التي تسعى اليها الدولة لتغير الواقع الذي يعيشه.

قال أن اختيار التحالف الدولي للشمول المالي يعتمد على موضوعية النشاط المصري الذي تنطلق به مصر في عملية النمو والتنمية طبقا لأهداف استراتيجية الاهداف الخاصة بنا حتى 2030 .

وأوضح الرئيس السيسي  في كلمته بمؤتمر الشمول المالي طبقنا السياسات اللازمة لاصلاح الاقتصاد المصري الذي تاخر بعضها لفترات طويلة وانعكس ذلك إيجابيا على معدلات نمو الاقتصاد خلال الربع الأخير من العام المالس السابق ليصل الى 4.9 % الى جانب تجاوز الاحتياطي الأجنبي الـ 36 مليار دولار وهو أكبر مستوى للاحتياط تشهده مصر كما انخفض عجز الموازنة إلى 9.5% خلال الربع الأخير من السنة المالية الماضية، مؤكدا أن مصر وضعت هدفا لها تمثل فى خفض معدلات التضخم لما يقرب من 13% فى عام 2018 .

وفى إطار تشجيع الاستثمار ودعم الشباب، أكد الرئيس السيسى فى كلمته بمؤتمر الشمول المالى، أن الحكومة المصرية اتخذت فى الفترة الماضية عددا من الإجراءات الهامة وتم استصدار قانون الاستثمار الموحد والذى يقدم أفضل حزمة تجارية للاستثمار، كما تم تقديم مبادرات متواصلة لدعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وإتاحة فرص العمل للشباب بما يزيد من مواردنا ويمكننا من المنافسة على كل المستويات.

وأوضح الرئيس السيسي أن مصر تتطلع لأن تكون دولة رائدة في عملية الشمول المالي في المنطقة وتعمل على إزالة العقبات التي تحول بين الخدمات المصرفية أما فئات المجتمع موضحا أن عملية الشمول المالي يجب أن تتحول من سياسات الى إجراءات تنفيذية .

وأشاد الرئيس السيسي بدور البنك المركزي المصري في عملية الدفع نحو نشر الشمول المالي في نموذج يحتذي به .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>