البنك الأهلي يجذب 170 ألف حساب منذ طرح الشهادات مرتفعة العائد

البنك الأهلي - ارشيفية

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن حصيلة الشهادات مرتفعة العائد 16 و20% التي طرحها البنك تزامنا مع تحرير سعر الصرف، وصلت حتى الآن إلى 320 مليار جنيه، موضحا أن عدد حسابات العملاء بالبنك ارتفع بنحو 170 ألف حساب منذ طرح الشهادات وحتى نهاية أغسطس الماضي.

وأشار إلى أن حجم تمويل التجارة الخارجية الذي ضخه مصرفه منذ تحرير سعر الصرف في الثالث من نوفمبر الماضي وحتى الآن يزيد عن 14 مليار دولار.

وأضاف أبو الفتوح على هامش مؤتمر التحالف الدولي للشمول المالي المنعقد في شرم الشيخ اليوم الخميس، أن حصيلة البنك من تنازلات العملاء عن العملات الصعبة وصل إلى 13.5 مليار دولار منذ التعويم وحتى الآن.

وارتفعت حجم ودائع العملاء لدى البنك إلى 860 مليار جنيه حاليا، وفقا ليحيى أبو الفتوح، بينما وصل حجم محفظة القروض إلى 400 مليار جنيه.

وقال أبو الفتوح إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك وصلت إلى 36 مليار جنيه حاليا بعدد عملاء 52 ألف عميل منها 32 مليار جنيه قروض مباشرة للعملاء، مشيرا إلى أن البنك يستهدف زيادة القروض المباشرة إلى 44 مليار جنيه مع نهاية العام الجاري.

وحقق البنك الأهلي المصري صافي ربح وصل إلى نحو 12.5 مليار جنيه خلال عام 2015-2016، وقال أبو الفتوح إنه يأمل أن يحقق البنك نفس المستوى من صافي الربح خلال العام المالي الماضي المنتهي في 30 يونيو 2017.

وأشار أبو الفتوح إلى أن البنك يستهدف نموا بنسبة 15% في حجم أعماله خلال موازنة العام الحالي.

ومن المنتظر أن يفتتح البنك خلال الفترة المقبلة من العام المالي الحالي 45 فرعا جديدا ليصل عدد فروعه في 30 يونيو المقبل إلى 450 فرعا، وفقا لنائب رئيس البنك.

وأوضح أبو الفتوح أن نسبة التعثر في محفظة القروض بلغت حوالي 8 مليارات جنيه بما يمثل أقل من 2% من حجم المحفظة، مشيرا إلى أن 1.2 مليار حجم تمويل لمشروعات تم نقلها من فئة المشروعات الصغيرة إلى المتوسطة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>