انطلاق فعاليات الدورة الـ3 لمعرض ” صناع مصر” بمشاركة 115 شركة.. اليوم

محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية

محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثالثة من فعاليات معرض ” صناع مصر” تحت شعار ” بأيدي مصرية ” والتي تستمر حتى 16 سبتمبر الجاري بمبني الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر.

وافتتح المعرض محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية و سامي يونس رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات وسفير أوغندا وقنصل رواندا والقنصل التجاري للمغرب ونائب الهيئة العربية للتصنيع والمهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات.

يقام المعرض على مساحة 1500 متر حيث يشارك به نحو 115 شركة تمثل كافة قطاعات الصناعات الهندسية ، بينهم 25 شركة صغيرة ومتناهية الصغر.

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن المعرض يأتي بهدف دعم وتعميق التصنيع المحلي وتحقيق التكامل الصناعي في بين الشركات الصناعية المتخصصة في الصناعات الهندسية بقطاعتها المختلفة.

وأكد أن تعميق التصنيع المحلي يعد أمر ضرورى وحتمى لتنمية الصناعة المصرية وزيادة قدرتها على المنافسة داخليا وخارجيا،  موضحا أن الغرفة الصناعات بدأت منذ بداية دورتها الحالية العمل علي تحقيق هذا الهدف لتحقيق قيمة مضافة ولضمان مستقبل أفضل وتقليل الاعتماد على الخارج من خلال استيراد مستلزمات الانتاج المختلفه مما يساهم فى سد العجز فى ميزان المدفوعات وتوفير العملة الأجنبية.

وأضاف المهندس أن قطاع الصناعات الهندسية من القطاعات الواعدة والتى تمتلك الصناعة المصرية فيها ميزات تنافسية كبيرة تؤهلها أن تحتل مكانة متقدمة فضلا عن زيادة نسبة المكون المحلي في بعض القطاعات لـ75% ، مشيرا إلى أن حجم استثمارات القطاع تبلغ حوالى  102 مليار جنيه بعدد عمالة مباشرة 390.093 ألف عامل.

وقال المهندس عبدالمنعم القاضي نائب رئيس الغرفة، إن المعرض يعد فرصة جيدة من أجل التعرف على امكانيات الصناعة المحلية والتكامل فيما بينها، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات جيدة تم التعرف عليها من خلال المعرض وهي زيادة نسبة المكون المحلي للصناعة ليزيد عن 50% في عدد كبير من قطاعات الغرفة.

ومن جانبه قال حسام فريد عضو مجلس ادارة الغرفة، إن المعرض يمثل أحد أهم محاور مبادرة مصر تصنع التي يتبناها اتحاد الصناعات والذي هو المحور الثاني الخاص بالتكامل بين الصناعات ومحاولة التشبيك بينهم.

وأكد على أن اتحاد الصناعات ومبادرة مصر تصنع تدعم بالكامل التوجه لاقامة مثل تلك المعارض خاصة وانها تزيد من فرص استخدام مكونات محلية بدلا من استيرادها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>