“نيوكاسل” تطرح 20% من أسهمها في بورصة النيل بالربع الرابع

ياسر عمارة، رئيس مجلس إدارة شركة إيجل

قال رئيس مجلس إدارة شركة إيجل للاستشارات المالية، راعي شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضي، إنه سيتم طرح 20% في بورصة النيل خلال الربع الرابع من العام الجاري، وفقاً لصحيفة المال.

وأضاف ياسر عمارة، أن إدارة البورصة طلبت من الأخيرة توضيح الآثار المترتبة على الشركة من إقرار قانون جديد للرياضة.

وطالبت إدارة القيد بالبورصة المصرية شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضي، بتحديث الخطة المستقبلية لها، قبل إجراءات الطرح في بورصة النيل، وذلك بعد صدور قانون الرياضة الجديد.

وأوضح أن إيجل ستقوم بتحديث الخطة المستقبلية لنيوكاسل، في ضوء الحقوق الجديدة التي منحها القانون لشركات الاستثمار الرياضي، فضلاً عن المتغيرات التي طرأت على الشركة منذ تقديم ملف القيد.

وأشار عمارة، إلى أن شركته ستقدم الخطة الجديدة و الآثار المترتبة على قانون الرياضة إلى لجنة القيد في اجتماعها المقبل.

ويفتح القانون الجديد الباب أمام الاستثمار الرياضي في الأندية، في حين كان القانون القديم يوصف تلك الأندية بأنها مؤسسات لا تهدف إلى الربح ولا يحق لها الاستثمار.

ونصت المادة 71 من القانون الجديد على وجوب اتخاذ الشركات التي تنشأ لمزاولة أعمال الخدمات الرياضية بجميع أنواعها شكل الشركات المساهمة.

ونصت على أنه يجوز لهذه الشركات طرح أسهمها في اكتتاب عام وفقاً لأحكام قانون سوق رأس المال، كما يجوز قيد أسهمها في بورصة الأوراق المالية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>