انطلاق فعاليات الدورة الـ3 لمعرض ” صناع مصر” بمشاركة 120 شركة.. غدا

محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية

محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية

تنطلق غدا فعاليات الدورة الثالثة من فعاليات معرض ” صناع مصر” تحت شعار ” بأيدي مصرية ” والتي تستمر حتى 16 سبتمبر الجاري بمبني الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر.

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن المعرض يقام على مساحة 1500 متر وتم حجزها بالكامل ، مضيفا أن المعرض يشارك به ما يتراوح بين 115-120 شركة من كافة قطاعات الغرفة .

وأوضح أن الغرفة خصصت جزء من المعرض ليشارك به الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر حيث تم تأكيد اشتراك 25 شركة حتى الآن ومازال الباب مفتوحا حتى نهاية اليوم للراغبين في الأشتراك منه.

وأشار المهندس  إلى أن المعرض يأتي بهدف دعم وتعميق التصنيع المحلي وتحقيق التكامل الصناعي في بين الشركات الصناعية المتخصصة في الصناعات الهندسية بقطاعتها المختلفة.

وأكد أن تعميق التصنيع المحلي يعد أمر ضرورى وحتمى لتنمية الصناعة المصرية وزيادة قدرتها على المنافسة داخليا وخارجيا،  موضحا أن الغرفة الصناعات بدأت منذ بداية دورتها الحالية العمل علي تحقيق هذا الهدف لتحقيق قيمة مضافة ولضمان مستقبل أفضل وتقليل الاعتماد على الخارج من خلال استيراد مستلزمات الانتاج المختلفه مما يساهم فى سد العجز فى ميزان المدفوعات وتوفير العملة الأجنبية.

وأضاف أن قطاع الصناعات الهندسية من القطاعات الواعدة والتى تمتلك الصناعة المصرية فيها ميزات تنافسية كبيرة تؤهلها أن تحتل مكانة متقدمة فضلا عن زيادة نسبة المكون المحلي في بعض القطاعات لـ75% ، مشيرا إلى أن حجم استثمارات القطاع تبلغ حوالى  102 مليار جنيه بعدد عمالة مباشرة 390.093 ألف عامل ، بلغت صادراته العام الماضي نحو 2.6 مليار دولار، وحقق القطاع صادرات بقيمة 525 مليون دولار خلال الربع الأول.

وتضم الغرفة في عضويتها أكثر من 4500 منشأة صناعية، وتنقسم الي 10 شعب حسب التخصص الصناعية ” تشكيل وتشغـيل المعادن- المعـدات والأدوات الكهربـائيـة و الكابلات- الصناعات  المغــــذيــة والسلع والوسيطة- وسائل الـنقـل- الاثاثات المعدنية والمنزلية والصحية-الاجهــزة الطبية والمستلزمات- معـدات المصانع و الورش والمعدات الميكانيكية- الحاسبات والالكترونيات وأجهزة الاتصالات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>