“الهلالي القابضة” توقع اتفاقية تعاون مع “تترستان” لإنشاء مدينة طبية بتكلفة 1.2 مليار دولار بمصر

وقعت اليوم مجموعة الهلالي القابضة للاستثمار اتفاقية تعاون مع مع وكالة تنمية للاستثمار لجمهورية تترستان الفيدرالية الروسية  لتدشين أكبر مدينة طبية متكاملة في مصر باستثمارات مبدئية تصل لنحو 1.2 مليار دولار .

وقال سامى الهلالى رئيس المجموعة أنه سيتم إنشاء مشروع المدينة الطبية على مساحة 150 فدان  في القاهرة  وذلك بالشراكة مع إحدى الجامعات العالمية لإدارة المشروع والتي سيتم الإعلان عنها قريبا.

وأضاف أن المشروع يضم مستشفى تعليمى بطاقة 1200 سرير، تعد هى المستشفى التعليمى الأكبر فى الشرق الأوسط، وستضم غرف عمليات وعنايات مركزة مجهزة، كما ستضم كلية تدرس العلوم الطبية والتمريض، سيشرف عليها جامعة عالمية، جارى الاتفاق للتوقيع عقد معها.

وأوضح الهلالي أن المشروع يضم أيضا  3 مستشفيات تخصصية فى مجال جراحات الأورام والكبد والقلب، ومراكز بحثية عالمية، ومركز استشفاء وعلاجى طبيعى و50 عيادة خارجية، وملحق إدارى لسكن العاملين، مشيرا إلى أن مدة التنفيذ تتراوح بين 36- 42 شهرا.

ولفت إلى أنه سيتم اليوم أيضا توقيع عقد شراء 55% من اسهم شركة وسيط للتعمير المغربية، مشيرا إلى توقيع مذكرة تفاهم  مع شركة موارد الاقتصاد القابضة بقيمة 3 مليار دولار من اجل التعاون في مجال التطوير العقاري وإنشاء مجمع بتروكيماويات وطاقة متجددة وانابيب نفط في ماليزيا

ومن جانبه قال جاسر جابرولاتريانوف نائب مدير مشاريع تتارستان التابعة لوكالة تنمية الاستثمار، إن دولته لديها 144 شريك استثماري حيث تجذب استثمارات أجنبية  تبلغ 2 مليون دولار  يوميا ، مشيرا إلى أن هناك تسهيلات ضريبية واعفاءات لتشجيع المستثمرين.

وأضاف أن الوكالة تقوم أيضا بتقديم خدمات استشارية للمستثمرين بحيث يتم تسهيل كافة الاجراءات أمامهم ، خاصة في ظل خطة التنمية التي وضعتها الدولة حتى 2030 ، حيث تتوافر جميع التخصصات الاستثمارية مثل الصناعة والسياحة والطب والبحوث التكنولوجية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>