“المركزي للمحاسبات” : 134.2 مليون جنيه إيرادات “المصرية للاتصالات” من 8 شركات خلال النصف الأول

الشركة المصرية للاتصالات

أظهر تقرير حديث للجهاز المركزي للمحاسبات حول القوائم المالية والمركز المالي للشركة المصرية للاتصالات حتى 30/6/2017، أن الشركة جمعت إيرادات بنحو 134.2 مليون جنيه عبر الاستثمار في 8 شركات خلال النصف الأول من 2017.

كانت الشركة المصرية استثمرت نحو 6.5 مليار جنيه في 22 شركة من بداية العام الجاري، إلا إنها لم تحصل على عوائد نقدية مما أضاع على الشركة استثمار تلك المبالغ في بدائل استثمار أخرى.

أضاف التقرير قيام المصرية باستثمار 7 مليون جنيه في الشركة العربية لتصنيع الحاسبات، حيث تم سداد 2.450 مليون جنيه تمثل استكمال حصة الشركة المصرية في رأس المال ولم يتم التأشير بتلك الحصة في السجل التجاري، بالإضافة إلى استثمار 10 مليون جنيه بالشركة المصرية لخدمات التوقيع الإلكتروني و لم يتم التأشير في السجل التجاري بـ 2.5 مليون جنيه قيمة المبلغ المسدد لعدم سداد المساهمين لباقي حصصهم.

وطالب تقرير المحاسبات بإرسال نتيجة الإجتماع مع المساهمين الغير مسددين لحصصهم بالـ “الشركة العربية للحاسبات ” ودراسة آليات التخارج منها وفقًا لقرار لجنة الاستثمار منذ 4 يوليو 2014، بالإضافة إلى توضيح نتجية الإجراءات القانوينة المتخذة ضد مساهمي بشركة “خدمات التوقيع الإلكتروني”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>