“العامرية للتكرير” تنفذ مشروعات نفطية بـ 506 مليون جنيه العام الماضي

صورة ارشيفية - نفط

قال الكيميائي محمد طلعت رئيس شركة العامرية لتكرير البترول، إن الشركة قامت بتكرير حوالى 3.6 مليون طن خام خلال 16/2017، والتي ساهمت في توفير جزء كبير من احتياجات قطاعات الدولة من الوقود، مضيفًا أن التكلفة الاستثمارية لمشروعات الشركة المنفذة بلغت 506.6 مليون جنيه.

أضاف خلال الجمعية العمومية لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 16/2017، أن الشركة تمكنت من توفير مليون طن سولار وحوالى540 ألف طن من البنزين 80 ، بالإضافة إلى حوالى 2ر1مليون طن من المازوت  و85ألف طن من البوتاجاز، ونحو 188 ألف طن من الكيروسين، و20 ألف طن من الزيوت الأساسية والخاصة والشمع البرافيني، بجانب إنتاج 54 ألف طن من الألكيل بنزين، و5آلاف طن من الشمع الخام للتصدير، و57 ألف طن من المنتجات الخاصة، و11 ألف طن من التولوين والزيت الطبى.

شدد على حرص الشركة على ترشيد النفقات خلال السنوات المقبلة لزيادة معدلات نمو الشركة المستهدفة.

واستعرض طلعت مشروع تطوير وحدة الاستخلاص (NMP) حيث تم الانتهاء من المشروع بالكامل باستثمارات 580 مليون جنيه ويعد من المشروعات البيئية الهامة التي ينفذها قطاع البترول .

ومن جانبه أوضح الكيميائى جابر أحمد رئيس شركة البتروكيماويات المصرية أن تنفيذ الرؤية المتكاملة لإزالة الاختناقات بالوحدات الإنتاجية وتطبيق برامج الإحلال والتجديد والتطوير وتنفيذ الصيانات الدورية والوقائية للمعدات لتحسين أداء المصانع وزيادة درجات الأمان ، وترشيد النفقات واستهلاك الطاقة ساهمت إيجابياً فى تحسين الكفاءة التشغيلية وزيادة كميات وقيمة الإنتاج.

أشار إلى أن إنتاج البولى فينيل كلور إيدبلغ حوالى 5ر78 ألف طن، فيما زاد إنتاج الصودا الكاوية ليصل إلى حوالى2ر78 ألف طن ومركبات البولى فينيل كلورايد إلى حوالى12 ألف طن و6ر22 ألف طن حامض الهيدروكلوريك، وهو ما أدى لطفرة في كمية الإنتاج، حيث بلغ إجمالي قيمة الإنتاج 7ر1 مليار جنيه.

أشار إلى أن الشركة حرصت على القيام بدورها في تصدير المنتجات وفتح أسواق جديدة عالمية، إلى جانب الاستمرار في مشروعات التطوير والتحديث والتي من المتوقع أن تحقق وفورات في استهلاك الطاقة وقطع الغيار والصيانة بالمصنع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>