وزير قطاع الأعمال العام يبحث التعاون المشترك مع سفير الهند بالقاهرة

استقبل الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، سانجاي باتاتشاريا، سفير جمهورية الهند بالقاهرة، وبحضور عدد من المسؤولين بالسفارة، والدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

استعرض الجانبان، خلال الاجتماع، سبل التعاون المتاحة بين الهند ومصر، خاصة في مجال الغزل والنسيج لتطوير وإعادة هيكلة مصانع الغزل والنسيج التابعة للشركة القابضة.

وناقش الوزير الإمكانيات التي قد يتيحها الجانب الهندي لشركات التأمين المختلفة التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، في مجال تنمية وتطوير منظومة البنية التحية المعلوماتية لشركاتها.

وتضمن الاجتماع إمكانية الاستفادة مما وصلت إليه جمهورية الهند في تصنيع مواد الخام الدوائية، وسبل التعاون مع الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية وشركاتها التابعة.

وتمت مناقشة إمكانية إنشاء شركات مشتركة جديدة بين الجانبين المصري والهندي وزيادة التبادل التجاري والاستفادة من وسائل التمويل المختلفة التي يمكن أن يوفرها الجانب الهندي لمشروعات إعادة الهيكلة والتطوير في شركات قطاع الأعمال العام، إضافة إلى الإعداد لزيارة وزير الاتصالات الهندي إلى مصر خلال الشهر المقبل، وسبل التعاون في مجال نقل التكنولوجيا الحديثة لشركات قطاع الأعمال العام.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>