“جنرال إلكتريك” تنهي الإغلاق المالي لبناء 4 محطات محولات بقدرة 7 جيجا وات

انتهت شركة جنرال إلكتريك، من تحقيق الإغلاق المالي لمشروع بناء أربع محطات محولات لإنتاج 7 جيجا وات من الطاقة الكهربائية بحوالي 250 مليون دولار.

يأتي ذلك في العقد الموقع مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والممول من بنك أيه جي الألماني وبنك إتش أس بي سي الفرنسي، لتوفير حلول تقنية متقدمة لأربع محطات محولات جديدة.

تشمل الاتفاقية -الموقعة في 2016 – بناء أربع محطات محولات في مناطق المستثمرين، وبني سويف، وتمي الأمديد، وشرق الإسماعيلية، حيث تم الانتهاء بالفعل من محطة محولات المستثمرين، والواقعة في القاهرة الجديدة، وتم ربطها بالشبكة القومية للكهرباء في يوليو الماضي، ومن المزمع الانتهاء من المحطات الفرعية الثلاثة الباقية بنهاية 2018.

ستسهم المحطات المحولات الأربعة في توصيل 7 جيجاوات من الطاقة إلى الشبكة القومية للكهرباء، وهو ما يفي باحتياجات أكثر من 6.5 مليون منزل من الكهرباء.

وقال المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، “يكتسب هذا المشروع أهمية خاصة من خلال دعمه للشبكة القومية للكهرباء في مصر واستخدامه لأحدث التقنيات شركة جنرال إلكتريك لدعم البنية التحتية للشبكة القومية للكهرباء في مصر، حيث زادت بالفعل قدرة مصر على توليد الكهرباء بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، كما تهدف مصر إلى تنويع مزيج الطاقة بها، ومن ثم فإن هناك حاجة ملحة للاستمرار في تعزيز الشبكة القومية للكهرباء وتحديثها.”

من جانبه، قال أيمن خطاب، الرئيس والرئيس التنفيذي لجنرال إلكتريك شمال شرق إفريقيا، إن الشركة سعيدى بشراكتها -التي استمرت على مدار 30 عامًا- مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء من خلال تنفيذ هذه الاتفاقية ودعم الشبكة القومية للكهرباء في مصر بأحدث تقنياتها، مؤكدًا على الانتهاء من تشغيل أولى المحطات وتقديم الدعم اللازم للشبكة القومية للكهرباء.

أوضح أن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع شركة الرواد للهندسة الحديثة، وهي شركة مقاولات مصرية، مسئولة عن الأعمال الانشائية للمحطات الفرعية، كما تخلق هذه الاتفاقية أيضًا 40 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى 320 فرصة عمل غير مباشرة للمصريين.

بناء على عقد المشروع ستوفر جنرال إلكتريك نظام حماية للبيانات الرقمية، ونظام إدارة للشبكات، وتقنيات للاتصالات السلكية واللاسلكية، والتي ستساهم في ربط المحطات الفرعية بالمركز القومي للتحكم في الطاقة وتعزز استقرار الشبكات، ويوفر تركيب المحطات المعزولة بالغاز حلولاً متعددة للشبكة القومية للكهرباء في مصر، والتي تشمل الشبكات الذكية، والصيانة المعتمدة على مستوى الأداء، وضبط الأحمال الزائدة لتجنب انقطاع التيار الكهربائي.

من خلال أكثر من 140 توربينًا للغاز في مصر، تساهم جنرال إلكتريك في توليد أكثر من 15.5 جيجا وات من الكهرباء اليوم، والتي تكفي لتشغيل أكثر من 15 مليون منزل على مستوى الجمهورية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>