الامارات تستحوذ على 74% من صادات الحلي والاحجار الكريمة المصرية خلال 7 شهور

صورة ارشيفية

كشف المجلس التصديري لمواد البناء عن استحواذ الامارات على 74% من إجمالي صادرات قطاع الحلي والأحجار الكريمة خلال الفترة من ” يناير- يوليو 2017″ البالغة 1.2 مليار جنيه. 

وأوضح التقرير الصادر عن المجلس والذي حصل أموال الغد على نسخة منه، ارتفاع صادرات مصر من الحلي والأحجار الكريمة إلى السوق الاماراتية خلال 7 أشهر من 2017 لتسجل 886 مليون دولار مقابل 847 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة بلغت 5 %.

واحتلت سويسرا المركز الثاني بحجم صادرات بلغت186 مليون دولار متراجعة بنحو 31 % عن نفس الفترة من 2016  التي بلغت 269 مليون دولار، وجاءت تركيا فى المركز الثالثة من حيث الدول المستوردة للحلي المصري والأحجار الكريمة  بقيمة بلغت 86 مليون دولار مقارنة 26 مليون دولار بارتفاع بلغت نسبته 236 %.

وارتفعت صادرات مصر من الحلي والاحجار الكريمة إلى السوق اللبنانية  خلال 7 شهور من 2017 بنحو 3 % لتسجل ما قيمته 73 مليون دولار مقارنة 71 مليون دولار،فيما تراجعت إلي جنوب افريقيا بنحو 94 .% لتبلغ ما قيمته 7 ملايين دولار مقارنة 110 ملايين دولار، وكذلك إلى  المملكة العربية السعودية بنحو 90 % لتسجل مليون دولار مقارنة 14 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أنه تم فتح  فتح أسواق جديدة لصادرات الحلي والأحجار الكريمة المصري خلال العام الجاري حيث تم لأول مرة التصدير إلى السوق التونسي بما قيمته 15 ألف دولار ، وإلى كلا من السوق البولندي والرواندي والبولندا قيمته 8 آلاف دولار لكل منهم،  كما تم التصدير إلى روسيا الإتحادية بما قيمته 6 آلاف دولار وإلى بلجيكا بما يعادل 3 آلاف دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>