300 مليون دولار قيمة صادرات مصر الزراعية إلى روسيا فى 2016/2017

حاصلات زراعية - ارشيفية

قال عبد الحميد دمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أن أجمالى للمنتجات الزراعية المصرية التى تم تصديرها الى روسيا وصلت إلى 741 ألف طن بقيمة 300 مليون دولار الموسم الحالي.

أضاف أن القطاع الصادرات الزراعية  يشارك في فعاليات المعرض الدولى للغذاء والذي يقام بمدينة موسكو بروسيا الإتحادية والتي تنطلق غدا وتستمر حتى 14 سبتمبر الجاري، موضحا أن هناك 55 شركة مصرية سوف تشارك بالمعرض والذي يتم المشاركة فيه منذ سنوات عديدة.

أشار دمرداش إلى أن مصر تشارك بجناح على مساحة تزيد عن 790 متر ، يضم نحو 37 شركة مصرية مصدرة للمنتجات الزراعية ، و18 شركة مصدرة للصناعات الغذائية.

وأكد أن المشاركة المصرية في المعارض الدولية تعد أحد أهم الوسائل التي يتبعها المجلس للترويج لقطاع التصدير الزراعي المصري وللشركات المصدرة.

وأوضح دمرداش أنه طبقا لخطة معارض المجلس للعام المالي 2017/2018 يشارك المجلس في 11 معرض دولي متخصص علي مستوي العالم في مجال تجارة الخضر والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية والحبوب وزهور القطف ونباتات الزينة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>