وزير البترول: بدء إنتاج الغاز بحقل ظهر نهاية 2017

صورة ارشيفية

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الغاز الطبيعي بحقل ظهر ستكون نهاية 2017، نتيجة التسريع بعمليات التنمية للمشروع بالمياه العميقة بالبحر المتوسط.

أضاف الملا أن توقيع عقود الأعمال البحرية الخاصة بالمرحلة الثانية من حقل ظهر تأتي في إطار جهود القطاع لإنجاز أعمال مشروعات تنمية وإنتاج الغاز بالبحر المتوسط حيث يعكس استمرار التقدم في تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أهمية  تعزيز التعاون مع الشركات العالمية الرائدة في العمل في الحقول البحرية.

طالب بإقامة شراكات استراتيجية مع كبريات الشركات العالمية، والاستفادة من خبراتها والحلول التكنولوجية التي تقدمها في هذا المجال بما ينعكس إيجاباً على الالتزام بالجدول الزمنى للمشروع وتحقيق أهداف خطة زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي.

لفت إلى أن تواجد وتنوع الشركات العالمية العاملة في مشروع حقل ظهر يسهم بقوة فى نقل الخبرات والتقنيات المتقدمة التي تمتلكها الى مشروعات انتاج البترول والغاز في مصر، مشيراً إلى أن الشراكة الاستراتيجية مع شركة بيكرهيوز ستمتد للتعاون في مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول لدعم جهود الوزارة في مجال تنمية العنصر البشرى وتصنيع المعدات.

أشار الى أن مشروع حقل ظهر هو أهم مشروعات الغاز الطبيعي في منطقة البحر المتوسط والتي ستسهم في تغيير ملامح المنطقة خاصة أنه يتسم بضخامة الاستثمارات و تحقيق معدلات زمنية قياسية في التنفيذ وخطط بدء الإنتاج، وأن الوزارة تسعى لاستمرار ذلك من خلال العمل بوتيرة سريعة على تنفيذ إجراءات وتعاقدات بدء العمل في المرحلة الثانية التي ستبدأ فور الانتهاء من اعمال المرحلة الأولى من المشروع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>