” iscore ” تفوز بإدارة سجل الضمانات المنقولة والتفعيل خلال 6 أشهر

د. محمد عمران  رئيس هيئة الرقابة المالية - عقود التأجير التمويلى

د. محمد عمران  رئيس هيئة  الرقابة المالية

وقعت الهيئة العامة للرقابة المالية والشركة المصرية للاستعلام الائتماني i score، اليوم، عقد بشأن إنشاء وإدارة سجل الضمانات المنقولة.

حضر توقيع البروتوكول وزيرة الاستثمار، وممثل البنك المركزي في مقر الهيئة العامة للرقابة المالية في القرية الذكية.

وقال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، محمد عمران، إن i score فازت بإنشاء وإدارة سجل الضمانات المنقولة في ظل منافسة من 6 شركات تقدمت للهيئة للفوز بإنشاء وإدارة سجل الضمانات المنقولة.

كشف محمد عمران، خلال كلمته، عن التزام الشركة المصرية للاستعلام الائتماني بتفعيل سجل الضمانات المنقولة خلال 6 أشهر من توقيع العقد.

أشار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إلى أن سجل الضمانات المنقولة سيتيح للمشروعات الحصول على التمويل بضمان الآلات والمعدات والمخزون بالإضافة إلى براءات الاختراع والنماذج والتصميمات الهندسية.

وأكد عمران أن الهيئة حرصت على أن يتضمن القانون ولائحته التنفيذية إعداد سجل إلكتروني لإشهار الضمانات المنقولة، كما حرصت على إنشائه طبقاً لأفضل التطبيقات والمعايير الدولية ومن بينها “متطلبات دعم الحقوق القانونية للحصول على التمويل” الواردة بتقرير البنك الدولي لممارسة الأعمال.

من جانبه قال محمد كفافي، إن شركته فازت بنسبة 96% في الجانب الفني في ظل منافسة عدة شركات على الفوز بإنشاء وإدارة سجل الضمانات المنقولة.

أضاف  أن تفعيل سجل الضمانات المنقولة سيسهم في تحسين ترتيب مصر في تقارير ممارسة الأعمال الصادرة عن البنك الدولي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>