“مميش”: قناة السويس تسجل أعلى حمولات يومية في تاريخها اليوم

الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية

قال رئيس هيئة قناة السويس، مُهاب مميش، إن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت اليوم السبت أعلى رقم قياسي للحمولات اليومية في تاريخ القناة بعبور 65 سفينة بإجمالي حمولات 4.3 مليون طن من الاتجاهين.

وأكد رئيس الهيئة، في بيان، على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في زيادة الطاقة الاستيعابية للقناة ورفع تصنيفها لتستطيع بذلك مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري واتجاهها نحو صناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة لتعظيم الاستفادة من اقتصاديات الحجم.

وتابع: شهدت القناة اليوم عبور 3 من أكبر سفن الحاويات في العالم حمولاتها بين 150 إلى 200 ألف طن وهو ما لم يكن ممكنا عبورها في نفس اليوم بدون تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة.

وقال إن عدد السفن العابرة من قافلة الشمال بلغ 34 سفينة بحمولات 2.4 مليون طن وكان على رأسها سفينة الحاويات العملاقة CSCL ATLANTIC OCEAN وحمولتها 182 ألف طن قادمة من المملكة المتحدة ومتجهة إلى سنغافورة.

وبلغ عدد السفن القادمة من الجنوب 31 سفينة بحمولات 1.9 مليون طن وكان على رأسها سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة MARIBO MAERSK وحمولتها 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا ، تليها سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة CMA CGM ZHENG HE  وحمولتها 185 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى اليونان.

وأظهرت البيانات الرسمية ارتفاع إيرادات قناة السويس خلال يوليو الماضي، بنسبة 4.66% لتبلغ 447.1 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 427.2 مليون دولار على أساس شهري.

كانت بيانات لمشروع الموازنة العامة المصرية، أظهرت أن الإيرادات المستهدفة من هيئة قناة السويس تبلغ 66.1 مليار جنيه (3.6 مليار دولار) بمشروع الموازنة للعام المالي المقبل 2017-2018.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>