محادثات مصرية روسية خلال الأيام المقبلة لعودة الرحلات بشكل نهائى

صورة أرشيفية لمعبد أبو سمبل

أعلنت وكالة الأنباء الروسية “نوفستى” أن مصر وروسيا يعقدان جولة جديدة من المحادثات خلال الأيام القليلة المقبلة، لوضع الشروط النهائية لاستئناف الرحلات الجوية بشكل نهائى.

وأوضح مصدر فى الحكومة المصرية لوكالة الأنباء الروسية أنه فى الأيام المقبلة سنشهد جولة جديدة من المحادثات بشأن الطيران لتحديد الموعد النهائى لاستئناف الرحلات.

ووفقا له، فإن استئناف الحركة الجوية مهمة ذات أولوية يجرى العمل فيها بنشاط.

وقال “نتوقع أن يتم استئناف الحركة الجوية فى المستقبل القريب، وأتوقع أن يتم استئناف أولى الرحلات بين القاهرة وموسكو، ومع ذلك، ستواصل المشاورات بين المتخصصين الفنيين فى المطارات الأخرى، بما فى ذلك شرم الشيخ والغردقة.

وتوقفت حركة الطيران بين مصر وروسيا منذ نهاية عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية “إيرباص-321″، فوق منطقة شمال سيناء المصرية، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وتقوم مصر منذ ذلك الحين، بالعمل على رفع مستويات الأمن فى المطارات وخاصة شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل مواز مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية التجارية والسياحية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>